مريم بوجيري

أكد عضو مجلس المحرق البلدي أحمد المقهوي، أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تجاوبت إيجابياً مع الشكاوى التي وردت للعضو بشأن التغيير على شارع 47 والذي يقع بين منطقتي عراد والحد ويصل إلى حالتي النعيم والسلطة، حيث كثرت التحويلات المرورية على الطريق تمهيداً لمشروع تطويره حيث تفاعلت مع المقترحات التي تقدم بها المواطنون.

وكانت الوزارة أبلغت العضو بتعديل عاجل لمنافذ الشارع بهدف السماح لوصول القاطنين إلى مناطق الخدمات الى جانب وضع إشارة ضوئية بالشارع المذكور وتسوية الشارع من ناحية المنازل بحيث يتمكن القاطنون من استغلالها كمواقف للسيارات وذلك بناءً على رغبتهم التي رفعت للوزارة.



وقال: "التقينا مهندس المشروع هيثم الحايكي للوقوف على أبرز المستجدات لتطوير الشارع، فيما أكد أن التجاوب مع متطلبات الأهالي سيشمل الشارع المطل على مجمع 245 بالحالات إلى جانب مواقف إضافية وجيوب للحاويات".

وأكد أن العمل بالمشروع لا يزال في المرحلة الأولى والتي تنتهي بعد عام من الآن لكن تم فتح جزء من الشارع وسيتبعه افتتاح جزئي خلال الأشهر القادمة.

يذكر أن تكلفة مشروع تطوير شارع 47 في عراد تقدر بحوالي 5 ملايين دينار، حيث سيستغرق العمل به حوالي 3 سنوات، وهو ضمن مشاريع توسعة وتخطيط الشوارع في منطقة عراد وحالتي النعيم والسلطة، بما يلبي أحتياجات الأهالي جراء زيادة الحركة العمرانية التي تشهدها المنطقة.

كما ستشتمل المرحلة الأولى من المشروع على إنشاء طريق مزدوج من 3 مسارات بدءا من تقاطع بيت الوجيه عيسى الكبيسي بمدينة الحد مع شارع حاتم الطائي، مروراً إلى شارع 46 ويمتد حتى مدخل حالتي النعيم والسلطة والذي سيتم تطويره وسيتم في المرحلة الثانية من المشروع تطوير الشارع من تقاطع الحالات إلى فرضة المحرق حيث سيتم إنشاء الجسر الذي يربط عراد بالمحرق.