أيمن شكل

رفض ستيني فتح خزينة أموال في منزله للشرطة وذلك أثناء ضبط كيلوغرام من الشبو لديه وميزان حساس وقطع حشيش، وعندما استعانت الشرطة بالدفاع المدني وفتحوها اكتشفوا بداخلها 10 آلاف دينار ومبالغ لعملات أخرى، حصيلة بيعه للمواد المخدرة.

وما أن تم فتح الخزينة ومصادرة المبلغ، فقد المتهم الوعي وتم نقله إلى المستشفى ومعالجته، لكنه أنكر في التحقيقات حضوره ضبط المخدرات في منزله، وقال إن كل ما يتذكره هو تفتيش غرفته والعثور على الأموال التي ادعى أنها حصيلة الإعانة التي تصرف له، وأن العملات الأجنبية التي كانت بحوزته يستخدمها أثناء السفر.



وواجهت النيابة العامة الستيني بالأدلة والضبطيات المصورة داخل منزله فاعترف أنه يحوز تلك المواد للتعاطي في المساء كل يوم، وقال إنه يشتريها من أحد الأشخاص يقابله في سوق الطيور، وأنكر حيازته بقصد الإتجار، فأسندت له النيابة العامة أنه في 30 يوليو 2019 بدائرة أمن المحافظة الشمالية حاز بقصد الاتجار المواد المخدرة من الحشيش والمؤثرات العقلية في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما حاز وأحرز بقصد التعاطي المادة المخدرة الحشيش والمؤثرات العقلية في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وعاقبته محكمة أول درجة بالسجن 10 سنوات والغرامة 3 آلاف دينار، فطعن على الحكم بالاستئناف، وأيدت المحكمة العقوبة، فطعن بالتمييز، وقضت المحكمة برفض الطعن وتأييد سجنه 10 سنوات والغرامة، ومصادرة المضبوطات.