أشاد نائب رئيس لجنة شؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب عيسى الدوسري بالمبادرة المبادرة الكريمة التي تفضل بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا، والدعوة السامية لجلالته للالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، مؤكداً أن هذه المبادرة الكريمة لها ما لها من الأثر البالغ في طمأنة الشعب تجاه اللقاح الجديد والتأكيد على سلامته خصوصا بكون حضرة صاحب الجلالة في مقدمة المبادرين لأخذ اللقاح، مما يؤكد على ضرورة اتخاذ جلالته نموذجا للإقتداء به في سبيل حفظ الصحة العامة.

وأضاف أن مملكة البحرين ومنذ اليوم الأول من تفشي الوباء في العالم لم تألوا جهدًا في توفير كافة سبل الوقاية والعلاج حتى قبل وصوله وتفشيه في البحرين، الأمر الذي يدعو للفخر خصوصا مع تقدمها على العديد من الدول العظمى في آلية تعاملها الإحترافي مع الوباء.

وأشار الدوسري إلى أن البحرين باتت اليوم نموذجا يُدرس بسبب تعاملها الاحترافي وتوفيرها العلاج المجاني لكافة المواطنين والمقيمين الأمر الذي يؤكد على الاهتمام الحكومي بصحة وسلامة كل من على تراب البحرين دون تفرقة.



وأضاف أن البحرين كانت من أولى الدول التي سارعت لشراء اللقاح فور نجاحه واثبات فعاليته العالية في مكافحة الفايروس، وقامت بتجاربها الخاصة للتأكد من سلامته، وهذا ما تحقق بعد تطوع آلاف المواطنين والمقيمين واثبات فعاليته".

وأكد الدوسري أننا اليوم أمام تحدي مهم يحتاج منا إلى وعي حقيقي بتجنب الشائعات والالتفات إلى الحقائق من مصادرها الطبية الموثوقة، لحفظ صحة وسلامة الجميع ولتعود البحرين كما كانت بعد انتصارها على هذه الجائحة.

وأضاف أن مملكة البحرين حريصة كل الحرص على سلامة كل مواطن ومقيم ولن تطرح أي لقاح إلا بعد تيقنها الكامل من سلامته، وعلينا أن نتذكر دوماً أن من عمل على حمايتنا بالأمس مع وصول الفيروس لذروته لن يضرنا اليوم بطرح لقاح غير آمن.