وزارة الداخلية:

ثمن الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، وبخالص التقدير، التوجيهات الملكية السامية بقيام الجهات المعنية بمملكة البحرين بتعويض البحارة البحرينيين المتضررين ، جراء الإجراءات المتخذة من قبل السلطات القطرية، مشيدا في الوقت ذاته بقرار مجلس الوزراء في اجتماعه الاعتيادي الأسبوعي برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، حفظه الله ورعاه ، بقيام الجهات المعنية بالمباشرة في حصر الأضرار وصرف التعويضات.



وأضاف معاليه ، أنه تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الموقر ، فقد تمت المباشرة باستقبال البحارة المتضررين في قيادة خفر السواحل للاستماع إلى افاداتهم وحصر الأضرار التي تعرضوا لها، في إطار التنسيق لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعويضهم.

وأشار معالي الوزير إلى أهمية مطالبة مجلس الوزراء بإعادة الأوضاع المتعارف عليها لأجيال متعاقبة ، موضحا أن البحر ، كان ولا يزال بالنسبة لأهل البحرين ، أحد أهم مصادر الرزق من خلال الصيد ، والذي يعتبر مهنة بحرينية أصيلة توارثتها الأجيال ، منذ عهد صاحب العظمة المؤسس الشيخ عيسى بن علي آل خليفة ، حيث أن مياه الخليج العربي ، كانت مفتوحة لكل أبنائه من البحارة وهي مصدر الرزق لهم .

وأكد معالي وزير الداخلية أن تأمين سلامة البحارة ، أولوية قصوى وأن وزارة الداخلية حريصة على عدم استيقافهم في عرض البحر وتعريض سلامتهم للخطر.