كشف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، أن نسبة الإنجاز في مشروع تطوير الشيخ زايد بلغت 62%، مؤكداً الانتهاء من تطوير الجزء الأول من المشروع نهاية شهر نوفمبر الماضي من شارع 16 ديسمبر ويمتد من شارع الاستقلال شرقاً إلى طريق 3407.

وأضاف: "أما القسم الثاني من المشروع فيشمل توسعة شارع الشيخ زايد من مسارين إلى ثلاثة مسارات بطول 3.2 كم ويمتد من شارع الشيخ خليفة بن سلمان غرباً إلى مدرسة تدريب السياقة شرقاً ومن المتوقع افتتاح هذه الجزئية في الربع الأول من العام 2021، وأما القسم الثالث منه فهو توسعة شارع سلماباد الخارجي (شارع رقم 12) من مسارين إلى ثلاثة مسارات وبطول 3.2 كم ومن المتوقع افتتاح هذا القسم في النصف الثاني من العام 2021".

جاء ذلك خلال قيامه بزيارة تفقدية لموقع عمل المشروع للاطمئنان على سير العمل، بحضور كل من وكيل الوزارة لشؤون الأشغال أحمد الخياط والوكيل المساعد للطرق هدى فخرو ومدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بدر علوي إلى جانب الاستشاري والمقاول وعدد من المهندسين القائمين على المشروع، حيث استعرض الاستشاري تفاصيل المشروع وأبرز المستجدات الخاصة به وما تم إنجازه.



وقال خلف إن مشروع توسعة شارع الشيخ زايد يعد من المشاريع الاستراتيجية الهامة على شبكة الطرق الرئيسة في المملكة حيث يمثل الشريان الرئيس لنقل الحركة المرورية من قرى عالي وسلماباد ومدينة زايد باتجاه شارع الشيخ خليفة بن سلمان وصولاً إلى المنامة وبالعكس، بالإضافة إلى أن المشروع سيساهم في سهولة الوصول إلى المنطقة التعليمية في مدينة عيسى ومعالجة الاختناقات المرورية أمام مدرسة تدريب السياقة وإستاد البحرين الوطني.

وتعمل الوزارة ضمن المشروع القائم على إنشاء خط رئيس للصرف الصحي بطول 1.2 كم الذي يبدأ من مشروع الرملي الإسكاني ويمتد إلى شارع الشيخ عيسى بن سلمان كما يتضمن المشروع إنشاء محطة رفع لمياه الصرف الصحي بعمق حوالي 10 أمتار، إضافة إلى ذلك يشتمل المشروع على إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وتركيب إنارة جديدة ووضع الحواجز الخرسانية للفصل بين المسارات مع تركيب العلامات المرورية وصباغة الخطوط الأرضية.

وتقدمت الوزارة بالشكر للمواطنين والمقيمين على التزامهم وتقيدهم بالإشارات والتحويلات المرورية وتعتذر عن أي إزعاج خلال فترة تنفيذ المشروع.