زين اليافعي


أكد وكيل وزارة البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة خلال اجتماعه في مجلسه الأسبوعي عبر منصة زووم، أن أمانة العاصمة ستشهد مشاريع مهمة خلال العام المقبل، لافتاً إلى أنها ستخدم سكان العاصمة وستعطي جمالية أكبر للعاصمة بكونها واجهة البحرين.

وأضاف أن أمانة العاصمة أشرفت على الانتهاء من مشروع تطوير الحديقة المائية والتي ستكون إضافة جميلة حيث بلغت نسبة الإنجاز فيها 82% مبيناً أنها ستحتوي على الخدمات الأساسية والترفيهية إذ إنها تضم أكثر من 300 موقف للسيارات والعديد من الألعاب والمنتزهات.

وأشار الوكيل إلى أن أمانة العاصمة تهتم بتوفير الحدائق المناطقية للساكنين لتكون متنفساً ترفيهياً لهم، بالإضافة إلى العمل على توفير العديد من مشاريع المماشي ومنها مشروع ممشى شارع الشيخ عيسى الذي سيبدأ العمل به بداية 2021 إذ سيضاف إلى المرافق العامة التي تعمل عليها محافظة، بالإضافة إلى مشروع توسعة ممشى الأمير سعود الفيصل القريب من مسجد الفاتح والذي سيتم البدء فيه قريباً بكلفة 200 ألف دينار، إلى جانب مشروع ممشى الواجهة البحرية بجانب الأفنيوز، ومشروع تطوير ممشى الملك فيصل بطول 1.5 كيلومتر.


وأكد على أهمية نماذج المشاريع واستدامتها وأهمية عملية التشجير لها، مشيراً إلى العمل على تطوير العديد من التقاطعات لتكون بحلة جديدة ومنها تقاطع شارع الشيخ عيسى مع شارع الشيخ سلمان بمساحة 220.000 متر مربع حيث سيتم العمل على وضع مجموعة من الأشجار والنخيل فيه والتي ستضفي نوعا من الجمال على الشارع العام.

وحول منجزات مشروع تنمية المدن والقرى أوضح الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن محافظة العاصمة عملت على ترميم العديد من البيوت للأسر ذات الدخل المحدود حسب الاشتراطات والمعايير حيث تمت إعادة ترميم 19 منزلا وجارٍ العمل على ترميم 22 منزل، بالإضافة إلى تركيب العديد من عوازل الأمطار لأكثر من 31 منزلاً، والعمل على طلبات 6 منازل من 42 طلباً.

وختم وكيل وزارة البلديات بالقول: "إن أمانة العاصمة تعمل على تطوير تقنية الرصد للمخالفين حيث وفرت 49 جهاز محمولاً و49 طابعة متنقلة لرصد المخالفات بجميع أنواعها لجميع أقسام البلديات "قسم الرقابة والتفتيش وقسم خدمات النظافة وقسم الخدمات البلدية".