عقدت الآنسة ماريا خوري رئيسة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، اجتماعًا مع السيدة مارغريت ناردي القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك في إطار التعاون الدائم بين المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان مع السفارة الأمريكية في المملكة.

ورحبت خوري بالسيدة ناردي، وبالتعاون الفعال والمستمر مع السفارة الأمريكية، واشادت بمستوى علاقات الصداقة والتعاون بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، مستعرضة في ذات الوقت جهود المؤسسة في ظل جائحة كورونا عبر الزيارات الميدانية التي يقوم بها اعضاء مجلس مفوضي المؤسسة بشكل مستمر إلى مراكز العزل والحجر الصحي، ومراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز التوقيف.



وتطرق الطرفان الى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، أبرزها التقارير التي تنشر من بعض المنظمات والتي لا تعكس واقع حقوق الانسان في مملكة البحرين والتطورات الحاصلة فيما يتعلق بحماية وتعزيز حقوق الإنسان من خلال الاليات الوطنية. كما تم بحث تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لتوحيد الجهود في المجالات ذات العلاقة بحماية وتعزيز حقوق الإنسان.

من جانبها، عبرت السيدة ناردي عن تقديرها لما تقوم به المؤسسة من جهود دؤوبة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان في المملكة، مشيدة في ذات الوقت بجهود المملكة في تعزيز السلام في المنطقة، متمنية لمملكة البحرين مزيدًا من دوام التقدم والازدهار.