وليد صبري

كشف وزير الإسكان باسم بن يعقوب الحمر عن أن "الوزارة تعمل مع الجهات المختصة لتوفير أرض في منطقة النبيه صالح من أجل توفير خدمات إسكانية، لأهالي المنطقة".

وأضاف الحمر في رد على سؤال النائب فاضل السواد، والمتعلق بالمشروع الإسكاني الخاص بأهالي جزيرة النبيه صالح، وتخصيص موقع للمشروع، وتوقيت البدء في بنائه، أفاد الحمر بأنه "في حال الانتهاء من الإجراءات المطلوبة والحصول على الموافقات الرسمية سيتم تنفيذ الخدمات المذكورة".



وذكر أن "من المؤمل كذلك أن تتم تلبية طلبات أهالي الدائرة خلال المراحل الأخرى من مشروع شرق سترة باعتبارهم من ضمن محافظة العاصمة".

وفيما يتعلق بعدد الوحدات الإسكانية المعلن عن توزيعها مؤخراً، ونصيب أهالي الدائرة الثامنة بمحافظة العاصمة منها، أوضح وزير الإسكان أنه "تم البدء في تنفيذ أمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آلخليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بتوزيع 5 آلاف وحدة سكنية وقد شمل التوزيع المشاريع التالية، مدينة شرق الحد، ومدينة سلمان، ومشروع البحير، وقسائم سكنية موزعة في مختلف مناطق المملكة، ومن المؤمل أن يتم تلبية طلبات القسائم السكنية لأهالي الدائرة الثامنة من محافظة العاصمة لتصل إلى طلبات 2011".