قامت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالتأكد من جاهزية شبكتي الطرق والصرف الصحي وسلامتهما، وذلك ضمن استعداداتها لاستقبال المملكة لفعاليات الفورمولا 1.

وتأتي هذه الأعمال انطلاقاً من حرص الوزارة على توفير كل ما يلزم للمساهمة في إنجاح هذا الحدث العالمي الكبير الذي يقام على أرض مملكة البحرين من خلال تهيئة الطرق الرئيسية وصيانتها توفير خدمات البنية التحتية لرفع مستوى السلامة المرورية وضمان انسيابية الحركة المرورية عليها مع اقتراب العد التنازلي لسباق جائزة البحرين الدولية الكبرى فورمولا 1.

حيث قامت الوزارة بإعادة صباغة الخطوط الأرضية ومواقف السيارات، وتثبيت المواقف الرملية، وصيانة الإشارات والعلامات المرورية وتنظيفها في المنطقة القريبة من حلبة البحرين الدولية لسباقات الفورميلا 1.



وفيما يتعلق بأعمال الصرف الصحي فقد قامت الوزارة بأعمال الصيانة الوقائية لشبكات الصرف الصحي من حلبة البحرين الدولية حتى المحطات الفرعية وصولا إلى المحطات الرئيسية، حيث تم التأكد من عمل محطتي الضخ E4 و E4F اللتان تخدمان حلبة البحرين الدولية، كما تم التأكد من المحطات الرئيسية E1و E2 و E3

وأشارت بأنها ستوفر مولدات كهربائية التي تخدم حلبة البحرين الدولية تحسباً لحدوث أي انقطاع كهربائي، كما سيتم توفير صهاريج للحالات الطارئة وفي حالة حدوث أية فيضانات، سيتم التنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية لتحديد وتنظيم مسار شاحنات الصهاريج في حالات الطوارئ.

كما سيكون طاقم إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي بــ"شؤون الأشغال" متواجداً في الموقع في حالة حدوث أي خلل أو أي طارئ حيث سيتم التعامل معه فوراً وفي حالة حدوث أي فيضانات، حيث بالإمكان التواصل مع الوزارة عن طريق الخط الساخن 80001810.

ومن جانب آخر قامت الوزارة بأعمال تنظيف فتحات تصريف مياه الأمطار على امتداد شارع خليج البحرين والتأكد من عملية التشغيل لشبكة تصريف مياه الأمطار.

وبينت الوزارة بأنها قد قامت أيضاً بأعمال الإضاءة والتزيين للطرق المؤدية إلى حلبة البحرين الدولية، وإضاءة وتزيين منطقة الفرق المشاركة ( البادوك) في الحلبة، ومعالجة أشجار النخيل المتواجدة في حلبة البحرين الدولية في المنطقة الصحراوية والشوارع المؤدية إليها، وتحسين المظهر العام لشارع خليج البحرين والإعلانات الإرشادية المؤدية إلى حلبة البحرين الدولية، وتركيب الأعلام على الشوارع العامة لمملكة البحرين والطرق المؤدية إلى حلبة البحرين الدولية وتزيينها.

وأكدت الوزارة أنه تم تزيين 267 نخلة على شارع خليج البحرين، 138 شجرة في الشارع المؤدي لحلبة البحرين الدولية لسباق الفورملا 1، بالإضافة إلى 202 نخلة على شارع الزلاق.

كما تم اعتماد الألوان الأحمر والأبيض في الانارة لجميع المواقع، وتقليم الحشيش على امتداد مساحة تبلغ 12 ألف متر مربع، وصيانة 300 شجرة وشجيرة 450 نخلة.

وأكدت بأنها على أتم الاستعداد للتعامل مع أي أمر طارئ قد يستجد في آخر لحظة ويتطلب تدخلاً فورياً للتعامل معه، الى جانب التنسيق المستمر مع الإدارة العامة للمرور للتأكد من سلامة الحركة المرورية على كافة الطرق.

وأهابت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بمستخدمي الطريق بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بقواعد السلامة المرورية خلال فترة الفعالية لضمان سلامتهم والتعاون من أجل إنجاح سباق الفورمولا.