برعاية مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة افتُتِح معرض العلاقات العامة والتصميم الجرافيكي بكلية البحرين الجامعية في ظهر الاثنين 10 مايو عبر برنامج Microsoft Teams، والذي عرض فيه طلبة التصميم الجرافيكي والعلاقات العامة والوسائط المتعددة بكلية البحرين الجامعية مشاريع التخرج التي قاموا بإعدادها خلال الفصل الدراسي الثاني كجزء من المناهج الدراسية المقررة لهم من العام الدراسي 2021.

وأشادت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة في كلمة افتتاحيه لها بمبادرة المعرض الطلابي الافتراضي الذي تقيمه كلية البحرين الجامعية والذي يُديم التواصل بين أعمال الطلبة والجمهور في ظل الظروف الرهنة التي يمرّ بها العالم، وأكدت أن الفن دائما هو عنوان الأمل ولغة الابتكار والإبداع هي المحرك لتقدم وتميز المجتمع، وأعربت عن ترحيبها بالتواصل والحوار المستمر بين الجامعة وقطاع الثقافة.

كما أبدى رئيس مجلس الأمناء الشيخ الدكتور خالد بن محمد آل خليفة إعجابه الشديد ودعمه الكامل لمشاريع التخرج الطلابية المقدمة خلال هذا المعرض، وأشار الشيخ الدكتور خالد أن المشاريع المقدمة تعكس الطاقات الشبابية الإبداعية، والتي تمتلك مهارات احترافية عالية يحتاجها سوق العمل.



ومن جهته شجع على استمرار مثل هذه المعارض الافتراضية والتي تساهم في تبادل الأفكار والرؤي بين الطلبة بما يتسق مع استراتيجيات كلية البحرين الجامعية.

ومن جانبها قالت د. رشا سمير القائم بأعمال رئيس الجامعة: "إننا في كلية البحرين الجامعية نشجع دائمًا إقامة مثل هذه المعارض والملتقيات التي تعزز من عملية دمج الطلبة في سوق العمل فور تخرجهم بالرغم من الظروف التي فرضتها علينا الجائحة والتي حالت دون إقامة الفعاليات في صرح الجامعة، ونفخر بالأعمال الرقمية المعروضة من قبل الطلبة.كما أثنت من جانبها على الجهود المبذولة من قبل الطلبة والأساتذة بالكلية لإقامة هذا المعرض وتنظيمه".

وعبر الأساتذة بكلية البحرين الجامعية عن فخرهم بالمشاريع المنجزة من قبل الطلبة والتي نجحوا من خلالها في تصوير مهاراتهم الإبداعية عبر مقاطع فيديو أصلية وبعض الأفلام الوثائقية. ترواحت موضوعات المشاريع من قضايا حول جائحة كوفيد ١٩ إلى حملات العلاقات العامة الدولية.

حضر المعرض عدد من الطلبة والأستاذة من كلية البحرين الجامعية بالإضافة إلى حضور من جامعات أخرى، حيث كانت الدعوة عامة.