أشاد الدكتور داوود نصيف رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو) بالعمل البطولي والانساني الذي قام به عدد من موظفي الشركة لإنقاذ شخصين كانا على متن دراجة مائية (جيت سكي)، بعد سقوطهما في عرض البحر. وأثنى الدكتور داوود نصيف على شجاعة هؤلاء الموظفين واستعدادهم الطيب لتقديم المساعدة العاجلة، والإسهام في إنقاذ هذين الشخصين وعودتهما بسلام. وأضاف قائلاً: "إننا فخورون بهؤلاء الرجال الأبطال الذين لم يترددوا في اتخاذ كل ما يلزم لإنقاذ شخصين أوشكا على الغرق في عرض البحر". واختتم الدكتور نصيف حديثه قائلاً: " وإلى جانب إنقاذ هذين الشخصين من الغرق، فإن هذا العمل البطولي قد ساهم أيضاً في حماية أصول وموارد الشركة بفضل شجاعة هؤلاء الرجال، وبسالة أحدهم في الإسراع بالسيطرة على الدراجة المائية ونقلها بعيدا عن سور المرفأ حتى لا تتسبب في إلحاق الضرر بالمرافق المحيطة. إنه عمل بطولي رائع يستحق كل الإشادة والتقدير".

تجدر الإشارة أن موظفي أمن المرفأ، بالتعاون مع قسم العمليات البحرية التابع لشركة بابكو قاموا بعملية إنقاذ ناجحة لشخصين أوشكا على الغرق في البحر بالقرب من الرصيف رقم 3. ففي تمام الساعة الرابعة والنصف عصر السبت الماضي، شاهد خليل الدوسري – ضابط أمن المرفأ دراجة مائية تصطدم بسور المرفأ، وكانت الدراجة في وضع التشغيل بدون أشخاص على متنها، حيث هرع على الفور إلى موقع الحادث لاستجلاء الموقف. وفي نفس الوقت تلقى خليل اتصالاً من مسئول التحميل بالمرفأ يفيد بسقوط شخصين في المياه، وأنهما طلبا المساعدة لإنقاذهما. وتم على الفور الاتصال بخفر السواحل والإسعاف الطبي، كما تم إخطار قسم العمليات البحرية في الميناء باستخدام أحد قوارب الإنقاذ لانتشال الشخصين. وعلى وجه السرعة، تم إرسال كل من: محمد عبداللطيف، وسيف أحمد، وجاسم يوسف على متن قارب الإنقاذ رقم 2، حيث تم إنقاذ الشخصين، ونقلهما إلى رصيف أمن المرفأ.

كما قام خليل الدوسري بعمل بطولي حيث استعان بحبل للنزول إلى سطح الماء من ارتفاع 30 قدماً وتمكن من الصعود على متن الدراجة المائية، وقام بنقلها بسلام بعيداً عن سور المرفأ.

وتوجهت شركة بابكو بجزيل الشكر والامتنان لرجالها الأوفياء مما يعكس المستوى الفني الرفيع لموظفي الشركة في التدريب على عمليات الإنقاذ والتعامل مع الحوادث بكل فعالية واقتدار. كما توجهت الشركة بخالص الشكر والعرفان لمنتسبي إدارة خفر السواحل والإسعاف الطبي مشيدة بتعاونهم الفعال وجهودهم المخلصة خلال عملية الانقاذ. وتم استقبال الموظفين المعنيين وتوجيه الشكر والتقدير لهم على ما قاموا به من عمل بطولي.