كشفت آلية أثر المخالطين عن تسبب مواطنة تبلغ من العمر 7 سنوات في نقل فيروس كورونا إلى 7 حالات من أسرتين مختلفتين نتيجة مخالطة مباشرة، فيما نقل 3 مواطنين آخرين العدوى لـ27 حالة، كما نقل وافدان الفيروس إلى 27 شخصاً.

وكشفت الآلية عن أن وافداً يبلغ من العمر 33 عاماً، تم تأكيد إصابته خلال الفحص العشوائي، عن 16 حالة قائمة نتيجة مخالطة مباشرة، تشمل زملاء العمل الذين يتشاركون السكن في 3 أماكن مختلفة.

وتم تأكيد إصابة وافد يبلغ من العمر 58 عاماً بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، حيث كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 10 حالات قائمة من 5 أسر مختلفة نتيجة مخالطة مباشرة، تشمل الحالات الأطفال، والأخت، والحفيدة، وزوجة الابن. وكشف مزيد من تتبع أثر المخالطين لزوجة الابن عن إصابة الأم نتيجة مخالطة غير مباشرة. ونتجت عن هذه المجموعة 11 حالة قائمة.



كما كشفت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطنة تبلغ من العمر 31 عاماً، تم تأكيد إصابتها بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، عن 10 حالات قائمة من 4 أسر مختلفة نتيجة مخالطة مباشرة. وتشمل الحالات الأطفال، والأخوات، وابنة الأخت، والأقارب.

وكشفت عن مواطنة تبلغ من العمر 20 عاماً، تم تأكيد إصابتها بعد ظهور الأعراض عليها، عن 9 حالات قائمة من أسرتين مختلفتين، حيث إن جميع الحالات نتيجة مخالطة مباشرة وتشمل الأم، والأخوات، وابنة الأخت، وأخت الزوج.

وتم تأكيد إصابة مواطن يبلغ من العمر 22 عاماً بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، حيث كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 8 حالات قائمة من 3 أسر مختلفة نتيجة مخالطة مباشرة. وتشمل الحالات الأخت، وأبناء الأخ والأخت، وأخت الزوج.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطنة تبلغ من العمر 7 سنوات، تم تأكيد إصابتها، عن 7 حالات قائمة من أسرتين مختلفتين نتيجة مخالطة مباشرة. تشمل الحالات الأم، والأخت، والأجداد، والعمات.