استقبل الدكتور محمد مبارك بن دينه، المبعوث الخاص لشؤون المناخ الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، السيد هاي كوان تشونغ، سفير جمهورية كوريا الجنوبية الصديقة لدى مملكة البحرين.

وخلال اللقاء أشاد الدكتور بن دينه بالجهود التي يبذلها السفير الكوري الجنوبي في تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، خصوصاً الشأن البيئي، والذي يعتبر نموذجاً ناجحاً في التكاتف البيئي الدولي، مؤكداً حرص المجلس الأعلى للبيئة على زيادة هذا التعاون من خلال تبادل المعلومات والخبرات والتجارب وتنفيذ المشاريع البيئية بما يخدم مصالح البلدين.



وتم خلال الاجتماع مناقشة جهود مملكة البحرين للحد من آثار تغير المناخ، إضافة إلى مناقشة الفرص والتحديات المتعلقة بتغير المناخ في المنطقة.

من جانبه؛ أعرب سفير كوريا الجنوبية عن اعتزازه لما وصلت إليه العلاقات بين بلاده ومملكة البحرين من مستوى متقدم في كافة المجالات، ومن ضمنها المجال البيئي، مشيراً إلى رغبة بلاده في زيادة هذا التعاون بما يعزز من تطوير المنظومة البيئية واستخدامها لأفضل الممارسات بالاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في مواجهة مختلف التحديات البيئية وتغير المناخ.