أعلن قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية في جامعة البحرين عن تدشين فرع طلابي خاص بهندسة الاتصالات والشبكات في مقر قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية، يتبع امنظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات العالمية - مجتمع الاتصالات (IEEE ComSoc ).

وتعنى منظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات العالمية (IEEE ) - وهي منظمة غير ربحية - بتطوير وتعزيز التكنولوجيا المتعلقة بالمعلومات في العالم، وإنجاز الأبحاث والدراسات المتعلقة بمجالات الاتصالات، والإلكترونيات، وعلوم الحاسوب، ويفوق عدد أعضاء المنظمة نصف مليون عضو حول العالم .



وأوضح موجه الفرع عضو هيئة التدريس في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية بكلية الهندسة في الجامعة الأستاذ الدكتور مهاب عبدالحميد منجود، أن تدشين الفرع جاء بالتعاون مع فرع منظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات العالمية - مجتمع الاتصالات (IEEE ComSoc ) في البحرين.

ومن المقرر أن ينظم الفرع الطلابي الجديد العديد من الأنشطة الطلابية خلال الفصل الصيفي الحالي والعام الأكاديمي القادم.

وقال أ.د. منجود: "نتطلع إلى أن يستفيد الفرع من الفعاليات التي ينظمها مجتمع الاتصالات في المنظمة العالمية، مثل: الندوات، وورش العمل، والمؤتمرات التي تعزز تبادل الخبرات والمعلومات والترويج لآخر التطورات التكنولوجية".

وكانت مجموعة من الطلبة تقدمت بطلب رسمي للمنظمة للحصول على الموافقة لفتح رابطة للطلبة بجامعة البحرين بتشجيع من الأستاذ الدكتور مهاب منجود.

وأعلنت رئيسة الرابطة الطلابية آمنة محمد ابراهيم - وهي إحدى المبادرات لتأسيس الفرع الطلابي - عن انتخاب الأعضاء الإداريين، داعية جميع الطلبة للتسجيل في عضوية الفرع، والإسهام في تفعيل دوره.