قالت وزيرة الصحة فائقة الصالح إن "الوزارة ستعلن عن المحطات الجديدة لعمل وزارة الصحة في إيجاز حكومي الأربعاء المقبل، حيث سيركز هذا الإيجاز على تبيان الدور الجديد والمحطات الجديدة لوزارة الصحة، في إطار المنظومة الصحية الجديدة".

وقالت خلال مؤتمر صحافي اليوم الأثنين بمشاركة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن افتتاح المكتب الرسمي للمنظمة في مملكة البحرين في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم للتصدي لجائحة فيروس كورونا يبرهن على الجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة لحفظ صحة وسلامة الجميع في مواجهة كل الظروف.

ورحبت الوزيرة الصالح بالدكتورة تسنيم عطاطرة الممثل المعين لمكتب منظمة الصحة العالمية بمملكة البحرين والذي تم اليوم افتتاحه رسميًا ما نعتبره إنجازًا جديدًا يضاف لسجل إنجازات المملكة وشهادة نفتخر بها من منظمة الصحة العالمية تعكس ثقتها بالدور الذي تقوم به البحرين في المجال الصحي.



وأضافت الصالح أن افتتاح المكتب سيعزز التعاون والعمل والتنسيق المشترك بين وزارة الصحة في مملكة البحرين ومنظمة الصحة العالمية وسيسهل تبادل الخبرات والمعلومات لمكافحة الأوبئة والأمراض وتطوير الخدمات الصحية والعلاجية.

وأشادت وزيرة الصحة بدور المنظمة الهام والبارز في دعم جهود مختلف دول العالم لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

وقالت الصالح أن مملكة البحرين لم تغفل عن القيام بدورها عبر تعزيز التعاون الدولي لدعم جهود التصدي للجائحة لمختلف دول العالم بما يسهم في القضاء على الجائحة عالميًا.

وفيما يتعلق بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، قالت إنه بدء مع الاستقلال، حيث انظمت البحرين للمنظمة، والعلاقات قوية مع هذه المنظمة، خصوصاً من خلال مجلسها التنفيذي لأربع سنوات، وهو من أهم المجالس لاتخاذ القرارات ورسم السياسات.

وتابعت: "بإنشاء هذا المكتب لمنظمة الصحة العالمية في البحرين، سيعزز البرامج المشتركة مع المنظمة للاستفادة من الخبرات والمعلومات، ونقل خبراتنا وتجاربنا للدول الأخرى".