للعام الثاني على التوالي، تقيم الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء سلسلة من الندوات المتخصصة في مجالات الفضاء والتي تحمل عنوان "حديث الفضاء" وذلك لبيان التطلعات والجهود المستمرة في مجال استغلال الفضاء الخارجي وتسخيره لخدمة البشرية.

تبدأ سلسلة الندوات الافتراضية لهذا العام مع الخبير من دولة الكويت الشقيقة ناصر أشكناني، مؤسس ومدير مشروع صاروخ الفضاء الكويتي، كرّس جهوده لوضع المنطقة العربية على خريطة الفضاء.

سيناقش ناصر مشروع صاروخ الفضاء الكويتي وفوائده للعالم العربي. يهدف هذا المشروع إلى بناء وإطلاق أول محرك يعمل بالوقود السائل في المنطقة إلى الفضاء الخارجي. سيكون المشروع بمثابة الخطوة الأولى نحو بدء قطاع الفضاء المتكامل في المنطقة وإنشاء خدمة لإطلاق حمولات فضائية من العالم العربي.



من خلال هذه السلسلة من ندوات الفضاء، تأمل الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في تثقيف الشباب حول أهمية المشاريع الجارية والالتزام الجماعي في المنطقة لتعزيز المعرفة والخبرة الفضائية وتنميتها بما يتناسب وخلق قطاع فضاء مستدام.

سيعقد هذا اللقاء الحصري عبر منصة زوم لمدة ساعة واحدة، في تمام الساعة 7 مساءً من يوم — الموافق - أغسطس الساعة والدعوة عامة للجميع. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا NSSA.gov.bh أو حسابنا على منصة الإنستغرام @nssa_bh .

انضم الينا في هذا اللقاء وتفضل بطرح الأسئلة وشاركنا متعة استكشاف الفضاء.