أعرب السيد "كيم بو-كيوم" رئيس وزراء جمهورية كوريا الجنوبية عن بالغ تقديره واعتزازه بعمق العلاقات الكورية البحرينية، وما تشهده من تطور ونماء، وتعاون بارز ومتواصل، في مختلف المسارات والمجالات، بفضل دعم واهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وفخامة الرئيس "مون جاي إن" رئيس جمهورية كوريا الجنوبية.

مشيدا بما تشهده مملكة البحرين من تقدم وازدهار في ظل المسيرة التنموية الشاملة، وما حققته من منجزات حضارية وإنسانية، وجهود في دعم الأمن والسلام، وتعزيز لمبادئ وقيم التسامح والتعايش، وإنجاز متميز في التصدي لجائحة كورونا وفق رؤية إنسانية وتنموية فريدة، وحرص بالغ على التعاون مع الدول الصديقة في مواجهة تداعيات جائحة كورونا، لضمان صحة وسلامة الجميع، وبجهود الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.



ومنوها بحرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون مع جمهورية كوريا الجنوبية في المجال الاقتصادي والاستثماري، والتكنولوجي والتقني، والاهتمام بالاقتصاد الرقمي والالكتروني، بجانب الاستمرار في تنظيم الفعاليات الثقافية التي تجد لها كل الصدى والتفاعل لدى الشعبين الصديقين، مما يسهم في تعزيز التقارب والتفاهم وفتح آفاق أرحب للتعاون.

معبرا عن شكره وتقديره لموقف مملكة البحرين الداعم لجمهورية كوريا الجنوبية في الحفاظ على استقرارها وأمنها، وضمان خلو المنطقة من تجارب التفجيرات النووية وإطلاق الصواريخ البالستية، باعتبارها تهديداً للأمن في المنطقة، والتي تتعارض مع تحركات المجتمع الدولي لمنع انتشار الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل، ودعم جهود تعزيز الأمن والسلام والاستقرار والازدهار.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء الكوري، صباح اليوم الخميس، بالعاصمة الكورية سيئول وذلك بمبنى الحكومة، وفد مجلس النواب برئاسة معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب، بمناسبة الزيارة الرسمية والتي تأتي تلبية لدعوة رسمية من معالي السيد بارك بيونج سيوج رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية كوريا الجنوبية الصديقة، لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق البرلماني البحريني- الكوري.

وهذا وقد تشرفت رئيسة مجلس النواب بنقل تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وتحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، إلى رئيس الوزراء الكوري، والتأكيد على عمق العلاقات الثنائية المشتركة الممتدة لأكثر من أربعة عقود.

وقد أعربت رئيسة مجلس النواب عن تقدير مملكة البحرين للمواقف الداعمة لجمهورية كوريا الجنوبية، والحرص على التعاون المشترك في مواجهة خطر الإرهاب، وضمان الأمن والاستقرار في المنطقة، ودعم التعاون الاقتصادي والاستثماري، والبرلماني والتقني والثقافي، والاستفادة من الخبرات الكورية في المجال الصحي والتكنولوجي. ومشيدة معاليها بدور الجالية الكورية الجنوبية بمملكة البحرين، في كافة مجالات وقطاعات ومسارات المسيرة التنموية الشاملة، ومثمنة جهود سفارة كوريا الجنوبية بمملكة البحرين في تعزيز العلاقات المتميزة.

ويضم الوفد النيابي كل من أصحاب السعادة: النائب فاضل عباس السواد عباس رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، النائب عمار احمد البناي رئيس لجنة حقوق الانسان، النائب عيسى يوسف الدوسري نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، النائب بدر سعود الدوسري نائب رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل، النائب د. هشام احمد العشيري عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، النائب محمد عيسى العباسي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب.