ترأس القاضي عيسى سامي المناعي، وكيل العدل والشؤون الاسلامية، الاجتماع الثالث والعشرين لوكلاء وزارات العدل بدول مجلس التعاون الخليجي، الذي عقد اليوم الثلاثاء، عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأكد وكيل العدل خلال كلمته الافتتاحية على أهمية نتائج العمل المشترك وجهود اللجان والأمانة العامة رغم التحديات التي يمر بها العالم والظروف الاستثنائية في العمل في الفترة الماضية، والذي تُرجم من خلال محاور جدول الأعمال الهامة، والتي كان للأمانة العامة والقائمين عليها الدور البارز في إعداده بفضل تضافر الجهود والتطلع المشترك نحو تطوير الآليات والارتقاء بالمنظومة العدلية.

وقال القاضي المناعي إن الاجتماع بحث عدد من الموضوعات أبرزها استعراض اتفاقية تسليم المتهمين والمحكوم عليهم بين دول مجلس التعاون، واستخلاص المبادئ التشريعية الواردة في القوانين والأنظمة، ومناقشة تقرير اجتماعات لجنة مسؤولي إدارات التعاون الدولي والعلاقات الدولية في وزارات العدل، واستعراض أعمال لجنة مدراء ورؤساء المراكز والمعاهد التدريبية والقانونية والقضائية بدول المجلس، كما بحث تطوير اتفاقية تنفيذ الأحكام والانابات والاعلانات القضائية بدول مجلس.



وقدم وكيل العدل خالص التهاني للمستشار سلطان بن ناصر السويدي، الأمين العام المساعد لمجلس التعاون المعين للشؤون التشريعية والقانونية، بمناسبة تكليفه بتولي مهام هذا المنصب ممثلًا لمملكة البحرين في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

حضر الاجتماع الأستاذ جاسم بوحمود، مدير ادارة التنفيذ عضو لجنة مسؤولي إدارات التعاون الدولي والعلاقات الدولية بوزارات العدل بدول مجلس التعاون، والمستشار القانوني محمد جمال.