حضرت الأستاذة كفاية العنزور الوكيل المساعد للخدمات التعليمية بوزارة التربية والتعليم الاحتفال الذي نظمه قسم المرشدات بإدارة التربية الرياضية بمناسبة يوم المُرشدة العربية الذي يُصادف الأول من نوفمبر من كل عام.

وشهد الحفل عرض فيلم وثائقي خاص حول الإقليم العربي، ثم قامت د. لطيفة القعود رئيس قسم المرشدات بتوزيع وشاح المرشدة العربية على الوكيل المساعد للخدمات التعليمية وبقية المشاركات.



وقد أثنت الوكيل المساعد على ما حققته حركة المُرشدات في مملكة البحرين من إنجازات منذ انطلاقتها في عام 1970 بتكوين 3 فرق في المدارس الثانوية، وهي: فرقة أوال في المنامة الثانوية، وفرقة العروبة في المحرق الثانوية، وفرقة الشعلة في الحورة الثانوية، وصولاً إلى ترؤس مملكة البحرين للمكتب العربي للمرشدات لـ 3 مرات متتالية، مؤكدةً أن مرور أكثر من نصف قرن على انطلاق هذه الحركة يؤكد جذورها الراسخة في المملكة، بفضل ما قدمته للمجتمع، وهو ما يعكس جلياً الدور الرائد للمرأة البحرينية.

وأضافت: "تسعى حركة المرشدات لتحقيق مجموعة من الأهداف النبيلة على المدى القريب والبعيد، وجميعها نابعة من قيم ومبادئ الحركة الكشفية والإرشادية، التي تتماشى مع مبادئ وتعاليم ديننا الحنيف، ويشمل ذلك تربية النشء تربية دينية واجتماعية ووطنية، وبث روح الولاء والفداء للوطن بين الشباب، وتعزيز الاعتماد على النفس والطاعة والتعاون".

وقالت إن المشاركة الفاعلة للمرشدات في مشروعات الخدمة العامة وتنمية المجتمع وخدمة البيئة قد ساهمت بشكل واضح في تحقيق الإخاء والسلام العالمي بين الشعوب والثقافات المختلفة، وهو ما يؤكد أهمية هذه الحركة ودور المرأة البارز على مختلف الأصعدة.