تحت رعاية السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية، تنظم جمعية الريادة الشبابية الملتقى الشبابي للعمل التطوعي الثاني تحت عنوان "الاستدامة في العمل التطوعي"، وذلك يوم السبت الموافق الرابع من شهر ديسمبر في فندق الدبلومات .

وقالت رئيسة جمعية الريادة الشبابية أميرة محمود ان الجمعية من خلال هذا الملتقى ستسلط الضوء بصفتها منصة تطوعية على موضوع (الاستدامة في العمل التطوعي)، بهدف إنتاج مفاهيم وأفكار لمشاريع يمكن لها أن تساهم في نمو قطاع التطوع والتأثير عليه بشكل إيجابي، وتعلم المزيد عن عملية التفكير الإبداعي وكيفية توظيف الابتكار في قطاع العمل التطوعي، بالإضافة إلى فهم كيف يمكن للتقنيات الجديدة أن تدعم العمل التطوعي وتحسنه .



وحول الملتقى، أوضحت محمود أنه يتضمن جلستين نقاشيتين، يشارك في الجلسة الأولى بعنوان "العمل التطوعي، أين؟ ولماذا؟ وكيف؟" كل من القائم بأعمال الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية نجوى عبداللطيف جناحي ، والخبير في العمل التطوعي ومؤلف كتاب أساسيات ومهارات العمل التطوعي الدكتور ضياء عبدالعزيز توفيقي، و رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" بمملكة البحرين الدكتور هاشم حسين، مشيرة إلى أن الحلقة النقاشية الثانية بعنوان " الابتكار ومستقبل العمل التطوعي" سيشارك فيها الخبير في التقنية والابتكار أحمد محمد بوهزاع، و رئيس مجلس إدارة آيزك و ‏عضو ‏مجلس إدارة نادي روتاري العدلية أمل إسحاق الكوهجي، والمتخصص في الأعمال التطوعية والاغاثية خالد موسى البلوشي، و رئيس جمعية المرصد لحقوق الإنسان محسن علي الغريري .

من جانبها، قالت منسق الملتقى ورئيس لجنة البرامج في الجمعية شهد الزاكي أنه خلال الملتقى سيتم عرض ثلاث أفكار تطوعية تميزت بالابتكار في التقديم والطرح، وستتضمن العروض جمعية المرصد لحقوق الإنسان، ومنصة (صيت)، ومبادرة "أيدي السلام" الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية والتي أطلقها مصرف السلام مؤخراً .

ودعت منسق الملتقى ورئيس لجنة البرامج منظمات المجتمع المدني والمختصين والمهتمين إلى التسجيل وحضور الملتقى للاستفادة مما سيتم تقديمه، مؤكدة أن الملتقى وبوجود العديد من الجمعيات التطوعية تحت سقف واحد، سيخلق فرصاً جديدة للتعاون لإنتاج وتنفيذ مشاريع نوعية وحديثة ومبتكرة، يمكن أن تحقق الاستدامة في هذا القطاع الحيوي، والذي بدوره سيؤدي إلى تحقيق المزيد من التقدم والنماء لبلدنا الغالي.