أعلن مدير عام بلدية المحرق المهندس إبراهيم الجودر عن اكتمال الأعمال في مشروع حديقة قرية الدير، مشيراً إلى أن الحديقة ستكون مفتوحة للزائرين من يوم غد الخميس، تزامنا مع أفراح المملكة بأعيادها الوطنية.

وأوضح الجودر أن مساحة الحديقة الكلية تبلغ 1108 أمتار مربعة، تتضمن مساحة خضراء، ومنطقة ألعاب موزعة على طرفي الحديقة، بالاضافة إلى ممشى طوله نحو 100 متر.



وأضاف الجودر "تم الانتهاء من أعمال الإنشاء في الحديقة بمتابعة حثيثة من قبل سعادة عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والمهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل البلديات لتكون جاهزة قبل انتهاء العام الجاري"، مشيرا إلى أن تمويل حديقة الدير جاء بناءً على اتفاقية تفاهم موقعة بين وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني مع شركة الرشيد بوسكالس العالمية كنوع من الشراكة المجتمعية بين الوزارة والقطاع الخاص.

وتابع "تتميز الحديقة بأنها وسط الأحياء السكنية وتشكل متنفسا لأهالي منطقة الدير وسماهيج، وهي من المشاريع الخدمية التي تحرص الوزارة على تقديمها للمواطنين وتتضمن بعض الخدمات المهمة للمواطنين".

وأضاف أن الحديقة توفر مجموعة من المرافق الترفيهية والخدمية ذات الطابع العائلي وتشتمل على منطقتين مظللتين للعب الأطفال، روعي فيهما شروط السلامة، وقال إن الحديقة تحاط بممشى وجلسات عائلية بالإضافة إلى مساحات خضراء وأشجار بلغت مساحتها نحو 366 متر مربع لتتيح لكل أفراد العائلة التمتع ببيئة خضراء، كما تتوسط الحديقة نافورة مصممة بطابع عصري، منوها في الوقت ذاته بأن الحديقة ستكون من الحدائق النموذجية التي تحتوي على أهم المرافق الحيوية التي تخدم القاطنين بالمنطقة.