تحت رعاية الشيخة الدكتورة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي و أمينه العام، تنظم المجموعة العالمية للذكاء الاصطناعي وبالشراكة مع مركز الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي التابع لمركز ناصر للتأهيل و التدريب المهني مؤتمر البحرين الدولي الافتراضي الاول للذكاء الاصطناعي في التعليم العالي وذلك يوم الخميس المقبل الموافق 23 من ديسمبر الجاري.

وينعقد المؤتمر بتواجد العديد من خيرة المتحدثين الدوليين ومنهم البروفيسور لورينزو كوتينو من جامعة فانسيا في اسبانيا و البروفيسور كلوديو فيجو من جامعة مدريد في اسبانيا وسام سارينن مؤسس ايدابت تكنولوجيا في الولايات المتحدة ، وسيدير جلسات المؤتمر السيد ايكو مومسيلوفيك من كرواتيا.



وبهذه المناسبة، صرح المدير التنفيذي لمركز ناصر للتأهيل و التدريب المهني الدكتور عبدالله ناصر النعيمي أن المركز يواصل بجهد دؤوب العمل على المحافظة على مكانته الريادية التي حققها في مجال الذكاء الاصطناعي ، و ما هذه المشاركة إلا تأكيدا على ذلك ۔ و أضاف إن من أهداف هذا المؤتمر تثبيت إدراج الذكاء الاصطناعي ضمن المناهج في الجامعات البحرينية وتطوير تلك المناهج تماشيًا مع متطلبات سوق العمل ، مشيرًا إلى أن المركز كان شريكًا استراتيجيًا في سلسلة من المؤتمرات، بدأت بمؤتمر الذكاء الاصطناعي في الرياضة تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ومؤتمر الذكاء الاصطناعي في المحاكم تحت رعاية مجلس التعاون لدول الخليج العربية في معرض اكسبو بدبي ۔ مؤكدًا على أن هذه السلسلة ستسمر خلال العام القادم 2022م۔