برعاية من الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، تنظم المجموعة العالمية للذكاء الاصطناعي وبالشراكة مع مركز الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي مؤتمر البحرين الدولي الافتراضي الاول للذكاء الاصطناعي في التعليم العالي وذلك يوم الخميس المقبل.



وينعقد المؤتمر بحضور العديد من المتحدثين الدوليين ومنهم البروفيسور لورينزو كوتينو من جامعة فانسيا في إسبانيا والبروفيسور كلوديو فيجو من جامعة مدريد في إسبانيا وسام سارينن مؤسس ايدابت تكنولوجيا في الولايات المتحدة، وسيدير جلسات المؤتمر السيد ايكو مومسيلوفيك من كرواتيا.



وبهذه المناسبة، صرح رئيس المؤتمر ورئيس المجموعة العالمية للذكاء الاصطناعي، الدكتور جاسم حاجي: "نتقدم بالشكر والامتنان إلى الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي لرعايتها الكريمة للمؤتمر وإدراج الذكاء الاصطناعي في الجامعات البحرينية وتطوير المناهج تماشيًا مع متطلبات سوق العمل".



وأضاف د. حاجي: "سوف يركز أعمال المؤتمر على تبادل التجارب والدراسات للعديد من الدول المتميزة في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي وكيفية الاستفادة منها من قبل الأكاديميين، الاداريين والطلبة. وأشار إلى أن هذا المؤتمر يأتي ضمن سلسلة فعاليات بدأت بمؤتمر الذكاء الاصطناعي في الرياضة تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والذكاء الاصطناعي في المحاكم تحت رعاية مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اكسبو.