تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بالتحقق من توفر المنتجات والسلع الاستهلاكية الأساسية والضرورية في الأسواق المحلية وأسعارها، أكد سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة أن الوزارة باشرت عدة حملات تفتيشية للرقابة على الأسواق المحلية تشمل عددًا من المحلات والسوبرماركت والبقالات لضمان عدم التلاعب بالأسعار بما يصب في تأمين احتياجات ومتطلبات المواطنين والمقيمين لهذه السلع والمنتجات الأساسية.

وأضاف الزياني أن الوزارة مستمرة في جهودها على كافة الأصعدة لتفقد الأسواق المحلية بصورة دورية بما يسهم في بث الطمأنينة لدى المستهلكين، داعيًا أصحاب المحال التجارية بمختلف أنواعها للالتزام بالأنظمة مشيرًا إلى أن أي تجاوزٍ سيتم حياله أخذ الإجراءات المناسبة بشكل فوري.

وأردف الزياني بأن المساعي مستمرة لدعم المنتجات الوطنية الغذائية بمختلف أنواعها والتوسع في انتاجها وهناك تنسيق مستمر في هذا الشأن.



وبينت الوزارة في السياق ذاته أن الحملة جاءت استجابةً لما أثير مؤخرًا حول قيام عدد من شركات الألبان برفع أسعار منتجاتها، حيث باشر فريق الوزارة بالتفتيش والتحقق من أسعار المنتجات الضرورية مثل الحليب ومشتقاته وأنواع العصائر، والتأكد من عدم الإضرار بالمستهلك بأي شكل من الأشكال.

وأوضحت الوزارة أن بإمكان المواطنين والمقيمين التواصل مع إدارة التفتيش أو إدارة حماية المستهلك لأي شكاوى أو مخالفات، وذلك من خلال الاتصال بمركز البلاغات في الوزارة أو عن طريق النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل".