رئيسة مجلس النواب وعدد من النواب يتقدمون بمقترح

تقدمت معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب، وعدد من أصحاب السعادة النواب، باقتراح برغبة بشأن ضرورة الإسراع بإصدار الهيكل التنظيمي للأمانة العامة لمجلس أمناء التعليم العالي.



وجاء في المذكرة التفصيلية للمقترح، الذي تقدم به السادة النواب مع معالي الرئيسة (محمد بوحمود، محمد العباسي، علي إسحاقي، عمار البناي) أنه بعد صدور المرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (3) لسنة 2005 بشأن التعليم العالي، الذي عدل المادة (8) من قانون التعليم العالي، فأصبحت تنص فقرتيها الأولى والثانية على أن ((تكون للمجلس أمانة عامة، تتولى إعداد الموضوعات والدراسات التي تعرض على مجلس الأمناء، وما يكلفها مجلس الأمناء من مهام، لممارسة مهامه واختصاصاته، كما تتولى متابعة وتنفيذ قراراته، ويصدر بتنظيم الأمانة العامة مرسوم.

ويكون للأمانة العامة جهاز إداري يتكون من عدد كاف من الموظفين من ذوي الخبرة والاختصاص، في كافة المجالات المتصلة بعمل المجلس.

لذلك بات من الضروري الإسراع بإصدار الهيكل التنظيمي للأمانة العامة لمجلس أمناء التعليم العالي، لكي تقوم بالمهام المكلفة بها قانونا وفقا لقانون التعليم العالي رقم (3) لسنة 2005، حيث أن التأخر في إصدار الهيكل التنظيمي يعيق المجلس عن أداء أعماله بالصورة المطلوبة.