بحثت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار ورئيسة مجلس إدارة المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، مع المدير التنفيذي لمنظمة التحالف الدولي لحماية التراث في مناطق النزاع - ألف، فاليري فريلاند، سبل العمل المشترك ما بين المؤسستين في دعم جهود الحفاظ على مدينة شبام اليمنية المسجلة على قائمة التراث العالمي المعرض للخطر، حيث تم إطلاع فريلاند على ما يقوم به المركز الإقليمي مشاريع حالياً من أجل تعزيز الإرث الثقافي للمدينة.

وأكدت مي بنت محمد، خلال استقبهال فاليري، في مكتبها صباح اليوم الثلاثاء 18 يناير، بحضور مديرة المركز الإقليمي، د. هبة عبدالعزيز، ومستشار المركز، د. منير بوشناقي في إطار التعاون والتواصل من أجل دعم جهود الحفاظ على التراث الحضاري في البلدان العربية، أهمية التعاون ما بين مختلف المؤسسات المعنية بالتراث العالمي من أجل حفظ وصون المواقع التي تزخر بها المنطقة العربية، مشيدة بجهود منظمة ألف التي ساهمت في دعم هذه الجهود على مختلف المستويات.

كما ووجه فاليري فريلاند دعوة لرئيسة هيئة الثقافة لحضور مؤتمر خاص بالمنظمة نهاية الشهر الجاري في العاصمة الفرنسية باريس، بمشاركة العديد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين.



وشكر المدير التنفيذي للمنظمة جهود المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي في حماية التراث الثقافي العربي، معرباً عن أمله أن يتوسع التعاون ما بين المؤسستين بما يحقق المزيد من الدعم والمشاريع الخاصة بالتراث الإنساني في المنطقة العربية.