بادر سبعة طلاب بمدرسة الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة الثانوية الصناعية للبنين يتنفيذ مشروع متميز وهو تحويل جذوع الأشجار إلى منتجات نافعة، مثل الأثاث والهدايا التذكارية.

وقال المعلم أحمد عبدالقادر من قسم النجارة بالمدرسة إن هذه المبادرة تعد تطبيقاً عملياً نوعياً لما يتلقاه الطلبة في تخصصهم، وهي كذلك تمثل نموذجاً لكيفية مساعدة الشبـــاب على بدء مشروعــات صغيــرة ذات مردود اقتصادي مناسب، فور تخرجهم من المدرسة، مع امتلاكهم لأبرز المؤهلات والمهارات اللازمة.



وأضاف عبدالقادر أن الطلاب استفادوا من الأجزاء المقتطعة من الأشجار ضمن عملية التقليم، وقاموا بعدة جلسات لطرح أفكارهم حول إعادة تدويرها، ومن ثم تم تطبيق كل فكرة على حدة، وبما تتطلبه من أدوات وخامات مناسبة لكل عمل، فكانت من إيجابيات التجربة اكتساب الطلبة حصيلة معرفية جديدة وتدريباً مكثفاً على مزاولة النجارة والإبداع فيها.

هذا وتستعد المدرسة للمشاركة بهذا المشروع في مبادرة حاضنات المشاريع التابعة لمكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو).

ويأتي ذلك في إطار قصص النجاح المتميزة في مدارس التعليم الفني والمهني، في ظل ما تقدمه وزارة التربية والتعليم من جهود تطويرية مستمرة في هذا القطاع التعليمية الحيوي.