16 فبراير: رحّب رئيس الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain) ، البروفيسور سمير العتوم، بالبروفيسور يوڤي تورستن الذي انضم من برلين في منصبه كرئيس قسم أمراض النساء والتوليد في كلية الطب.

قال البروفسور العتوم ، "يسعدنا أن نٌرحب بالبروفيسور تورستن في جامعة البحرين الطبية وهو إضافة عظيمة لكلية الطب والجامعة ككل حيث يجلب معه خبرته الأكاديمية والمهنية الواسعة في مجال أمراض النساء والتوليد، والتي ستكون ذات قيمة كبيرة لطلابنا. إن النظرة الدولية لـ (RCSI البحرين) والتعليم العابر للحدود يشكلان تميزّنا الأكاديمي ولذلك نتطلع إلى مساهمات البروفيسور تورستن في الجامعة ونتمنى له التوفيق في منصبه الجديد."

نال البروفيسور تورستن على درجة الدكتوراه في الطب من جامعة برلين ليحصل بعدها على منحة ما بعد الدكتوراه من مؤسسة الأبحاث الألمانية، وكان أيضا زميلًا باحثًا في المعهد الوطني للصحة في برلين في علم الأحياء الجزيئي. وفي عام 2007 حصل البروفيسور تورستن على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة أنجليا روسكين في المملكة المتحدة.



قبل انضمامه إلى جامعة البحرين الطبية، شغل البروفيسور تورستن العديد من المناصب العليا في المستشفيات والجامعات ولجان ضمان الجودة. وتشمل هذه المناصب استشاريًا في أمراض النساء والتوليد في مستشفى جامعة بنجامين فرانكلين وجامعة برلين بالإضافة إلى تعيينه في مجلس جامعة برلين لأمراض النساء والتوليد. وفي مسيرته الحافلة بالإنجازات شغل البروفيسور تورستن مناصب مختلفة كعضو في لجنة إدارة الجودة في مجلس الأطباء في برلين، ومفوّض الطب الوقائي، وعضو اللجنة التنفيذية لجمعية السرطان الألمانية، وطبيب متطوع في جامعة أكرا في غانا.

نظرًا لاهتمامه البحثي بسرطانات أمراض النساء وخبرته السريرية الواسعة يقوم البروفيسور تورستن بعلاج مرضى السرطان في مركز البحرين للأورام في مستشفى الملك حمد الجامعي (KHUH) كما تشمل مساهماته التجارب السريرية ودراسات المتابعة للمرضى الذين يعانون من الأورام النسائية مع الجمعية الأوروبية لأورام أمراض النساء (European Society of Gynecological Oncology ESGO) ، وكذلك الجمعية العربية لطب الأورام النسائية (Pan-Arabian Society of Gynecological Oncology PARSGO) والذي يشغل فيها منصب ممثل لمملكة البحرين.

بالإضافة إلى اهتماماته بتزويد الطلاب بالمهارات والمعرفة المطلوبة في مجال أمراض النساء والتوليد، يهدف البروفيسور تورستن من خلال منصبه الجديد إلى زيادة مشاركة الطلاب في العمل العلمي من خلال تقديم فرص التسجيل والإشراف على المشاريع الطلاب المتنوعة.