أكد إبراهيم عبدالله آل الشيخ، رجل الأعمال، ومالك شركة "مونتريال للسيارات"، وعضو مجلس الأعمال السعودي البحريني أن "استضافة البحرين سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج "الفورمولا 1"، يعزز الحركة التجارية في البحرين ويسهم في نهضة وتحفيز الاقتصاد الوطني"، مشيراً الى ان "عوائد استضافة حلبة البحرين الدولية لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 كبيرة، ومن ثم يجني الاقتصاد الوطني فوائد جمة لاسيما على صعيد القطاعات السياحية، والفنادق وأماكن الترفيه، والمطاعم، وقطاع المواصلات، بسبب استقطاب البحرين لأعداد ضخمة من عشاق هذه الرياضة العالمية من الأشقاء الخليجيين والعرب والأجانب".

وذكر أن "المنافع الاقتصادية للسباق العالمي تمتد بطبيعة الحال إلى الشركات الكبيرة والفنادق والمصارف، والمؤسسات المتوسطة والصغيرة"، مضيفا أن "الحركة التجارية في المملكة تشهد انتعاشة كبيرة خلال استضافة السباق العالمي الأمر الذي ينعكس إيجاباً على السوق المحلي، خاصة وأن هذا السابق العالمي يحفز الاقتصاد الوطني".

ونوه آل الشيخ إلى "ترحيب شعب البحرين بضيوف المملكة لاسيما وأن السباقات تقام في البحرين في ظل ما تنعم به من أمن وأمان واستقرار في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، ومن خلال متابعة ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء".



وأوضح أن "تنظيم السباق منذ عام 2004، يعزز الثقة الدولية المتزايدة في إمكانياتها التنظيمية والفنية، وقدراتها البشرية، وما تتمتع به من بنية تحتية حديثة وخدمات إعلامية وتقنية متكاملة، وتجهيزات أمنية توفر الأمان للفرق الرياضية المشاركة".

وذكر أن "مملكة البحرين محط أنظار العالم بتنظيمها سباقات الفورمولا 1 للعام الـ19 على التوالي"، مضيفاً أن "النجاح الباهر للبحرين في الاستمرار في تنظيم هذا السباق العالمي، يعزز مكانتها الدولية لاسيما وأن السباق يتابعه الملايين حول العالم".

وقال إن "البحرين تتبوأ مكانة عالمية على خارطة السياحة الدولية الأمر الذي ينهض بقطاع الضيافة البحرينية وهو الأمر الذي يصب في صالح الاقتصاد الوطني من خلال إنعاش حركة التجارة والسياحة".

واعتبر أن "ثقة أعضاء الاتحاد الدولي للسيارات FIA ورئيس سباق الفورمولا واحد، في قدرة البحرين الفائقة على تنظيم السباق، يؤكد ما تتمتع به مملكة البحرين من سمعة طيبة على مستوى العالم، في ظل ما تنعم به من أمن وأمان واستقرار وتطور ونهضة حضارية بالإضافة إلى قدرتها على السيطرة على جائحة كورونا (كوفيد19) في ظل الإشادة العالمية بالبحرين من قبل المنظمات الصحية العالمية".

وشدد على أن "المملكة بقيادة فريق البحرين استطاعت السيطرة على جائحة كورونا (كوفيد19) ومن ثم تتمكن من تنظيم سباقات الفورمولا 1 الأمر الذي يصب في صالح مكانة البحرين على مستوى العالم".

وأشاد آل الشيخ "بوعي المجتمع البحريني من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتنفيذ سياسة التباعد الاجتماعي، والالتزام بأخذ التطعيم ضد الفيروس"، مشيراً إلى أن "كل تلك الإجراءات تؤكد مدى وعي المجتمع في الوقاية من الفيروس من خلال التعايش معه بالسيطرة عليه ومكافحته".

ونوه إلى أن "إعلان "الفورمولا 1" عن تجديد عقدها مع البحرين لمدة 10 سنوات أخرى، بحيث تكون المملكة ضمن روزنامة "الفورمولا 1" حتى عام 2036، يعد شهادة عالمية بنجاح المملكة في تنظيم جائزة البحرين الكبرى لاسيما وأن النجاح في استضافة مثل تلك الفعاليات الدولية والعالمية يؤكد أن البحرين تمتلك كوادر بحرينية شابة تتمتع بالكفاءة والطموح والذكاء".