«كل ما أحققه من تفوق هو بهدف دراسة الطب البشري وامتهانه، لأكون طبيبة جراحة على أعلى مستوى، لأخدم وطني الغالي مملكة البحرين وشعبها الكريم وجميع الناس».

تلك كانت كلمات طبيبة المستقبل الطالبة نوارة محمد العامر من الثالث الثانوي بالمسار العلمي بمدرسة الحد الثانوية للبنات، بمناسبة حصدها جائزة التفوق الدراسي التابعة لمكتب التربية العربي لدول الخليج في دورتها الـ14، ضمن طلبة البحرين والخليج المتفوقين الذين تم تكريمهم مؤخراً.



وقالت نوارة الحاصلة على معدل تراكمي 99.5%: "سبب حصولي على هذه الجائزة ‏هو تفوقي الدائم، وتميّزي في الكتابة والتعبير، وشغفي في الوصول إلى ما أطمح إليه، والدعم المستمر من والديّ وعائلتي ومعلماتي منذ الصغر، فمعلماتي لاحظن تفوقي في سن مبكرة، وشجعنني على الإستمرار، والشكر موصول لوزارة التربية والتعليم التي وفرت لنا الخدمة التعليمية المناسبة خلال الجائحة، سواءً بالحضور الفعلي أو عن بعد".

‏وأضافت: "من أسباب هذا التميّز ‏مشاركتي في ورش العمل والبرامج العديدة خلال مسيرتي الدراسية، ومن ضمنها برنامج (أصيل في المدرسة) المُنظم من قبل صندوق العمل (تمكين)، والذي تم تدريبي فيه على أخلاقيات العمل، إذ قدمت ورشة بما تعلمته من أخلاقيات لطالبات المدرسة، كما تدربت على ‏المناظرات، وتميزت فيها، حتى تمكنت من الحصول على جائزة أفضل متحدث ‏خلال بطولة مناظرات هذا البرنامج لعام 2021".