تنظم جمعية المهندسين البحرينية احتفالا بمناسبة اليوبيل الذهبي للجمعية تحت الرعاية الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، يشمل سلسلة من الفعاليات، بينها مؤتمر دولي.

وقد تلقت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء دعوة من جمعية المهندسين البحرينية للمشاركة في المعرض المصاحب لفعاليات اليوبيل الذهبي لتمثيل قطاع الفضاء الذي يعد من أحدث القطاعات الهندسية في مملكة البحرين ولما يشكله من أهمية لكونه يعكس النظرة المستشرفة للمستقبل لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.



وقد لبت الهيئة الدعوة الموجهة لها بالمشاركة في المعرض، حيث سيحوي القسم الخاص بالهيئة على نماذج حقيقية وصور مختلفة لمجسمات من الأقمار الصناعية للهيئة وبالأخص القمر الصناعي البحريني الإماراتي المشترك "ضوء-1".

كما سيشمل القسم على نماذج لبعض أهم مخرجات مشاريع مختبر الهيئة والمتخصص في تحليل الصور والبيانات الفضائية. بالإضافة إلى ذلك سيتواجد طوال فترة إقامة المعرض مجموعة من مهندسي الفضاء لغرض تعريف الزوار الكرام بما تقوم به الهيئة من مهام وما تنفذه من مشاريع.

بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس الجمعية أشادت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء بالدور البارز الذي تضطلع به الجمعية في دعم القطاع الهندسي على المستوى الوطني والمساهمة الفاعلة في جهود التقدم وتحقيق النهضة الصناعية والعمرانية في المملكة في ظل القيادة الرشيدة حفظها الله ورعاها.