أكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، أن تبني التكنولوجيا الرائدة في مقررات الجامعة، يعزز توافق مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل، ويساهم في تطوير البنية التحتية الرقمية للتعليم ومناهج الاستدامة، تماشياً مع رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030.

واستقبلت رئيسة جامعة البحرين وفداً من أمازون ويب سيرفيسز (AWS ) في مقر الجامعة بالصخير، يوم الأحد (20 مارس 2022م)، برئاسة المهندس نايف العنزي مدير شركة AWS في البحرين، وبحضور قائد برامج ابتكار العملاء في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (EMEA ) لخدمات AWS للقطاع العام، مايك بينبريدج، ورئيس قسم الابتكار الرقمي في مركز الابتكار السحابي AWS البحرين، نضال عدي الباشا، كما حضر مسؤول الحسابات الاستراتيجية أحمد السوافيري، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك في مجال تطوير تقنية المعلومات والحوسبة السحابية.



وأشارت رئيسة جامعة البحرين خلال اللقاء إلى عمل الجامعة على مواكبة التحول السريع الذي يشهده قطاع التعليم في مجال تقنية المعلومات والحوسبة السحابية، وتشجيع الابتكار والريادة، لدعم سياسة الحوسبة السحابية في مملكة البحرين.

من جانبه، أعرب نايف العنزي ومايك بينبريدج، عن سعادتهما بالتعاون المثمر بين الجامعة وAWS ، مشيرين إلى الآثار الإيجابية لإدماج الحوسبة السحابية في قطاع التعليم، خصوصاً في قطاعات: العلوم، وتقنية المعلومات، والهندسة، والرياضيات (STEM ).

وناقش اللقاء تجربة منتسبي الجامعة مع مركز الابتكار السحابي بالتعاون مع AWS ، بالإضافة إلى استراتيجيات الجامعة السحابية التي تسعى إلى الابتكار والريادة، لتطوير الخدمات والحلول في هذا القطاع.

حضر اللقاء من جامعة البحرين: عميدة كلية تقنية المعلومات الدكتورة حصة جاسم الجنيد، ومديرة مركز التعلم الإلكتروني الدكتورة الشيخة في بنت عبدالله آل خليفة، ومدير مركز البحرين للإعلام الدكتور مازن محمد علي، ورئيس لجنة المشاريع بالجامعة الدكتور فؤاد محمد الأنصاري.