في إنجاز جديد يؤكد ما وصلت إليه المرأة البحرينية من مكانة متقدمة على مختلف الاصعدة المحلية والإقليمية والدولية بفضل ما تحظى به من عناية دائمة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والدور القيادي لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة ، نالت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، عضو المجلس الاعلى للمرأة، جائزة المرأة العربية في القيادة الاجتماعية لعام 2022 .

ففي حفل جائزة المرأة العربية لعام ٢٠٢٢ لمؤسسة لندن العربية بالعاصمة البريطانية لندن، قامت الأميرة صوفى كونتيسة ويسكس، بمنح الجائزة عن فئة (القيادة الاجتماعية) لسعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، وذلك في حضور اللورد بيرفس من تويد و السيدة بارعة علم الدين و السيد عمر بدوري والفنانة ياسمين صبري سفيرة مؤسسة لندن العربية وعدد من الشخصيات العربية والعالمية.

وتعكس الجائزة المسيرة المتميزة للدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، وعطاءها المتواصل سواء من خلال عملها السابق بوزارة الخارجية أو عملها الحالي كأمين عام لمجلس التعليم العالي وما تحققه من إنجازات ملموسة في مختلف المناصب التي تتولاها .



وقد أعربت د. الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة عن اعتزازها بهذه الجائزة، وامتنانها لما تحظى به المرأة البحرينية من دعم واهتمام كبيرين ومتواصلين من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والجهود الدؤوبة والمساعي المستمرة لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة لمواصلة مسيرة تقدم المرأة في مختلف المجالات ومواصلة إنجازاتها على كافة المستويات وفي مختلف المحافل الدولية .

وأعربت عن عميق شكرها للقائمين على تنظيم جائزة المرأة العربية التي تسهم في تعزيز الصورة الحضارية للعالم العربي وإبراز عطاءها وتقدمها وإسهاماتها التنموية البارزة