قال النائب حمد الكوهجي ان طلبات المواطنين للحصول على الموافقات لخدمة السكن الاجتماعي "مزايا" متوقفة ومعلقة في وزارة الإسكان منذ عدة أشهر حيث ان بعض الطلبات من أكثر من 6 أشهر وهي لا زالت تنتظر الموافقات من الجهة المعنية، مشيراً الى أنه تلقى العديد من الاتصالات من المواطنين عن تأخر طلباتهم في وزارة الإسكان للحصول على هذه الخدمة.

وأوضح الكوهجي ان تأخر تمرير الطلبات للمواطنين غير مبرر ويضع العديد من علامات الاستفهام عن أسباب التأخير لهذه الخدمة، موضحاً ان توجه المواطنين لهذه الفئة خصوصاً من فئة الشباب يأتي نتيجة تأخر الطلبات للحصول على الوحدة الاسكانية وعدم الانتظار لسنوات طويلة لحين الحصول على الخدمة.



وبين النائب أن هذه الخدمة تمثل خياراً جيداً لكثير من المواطنين ولكن التأخير الحاصل الآن حيث أن المدد المحددة للحصول على موافقات تتراوح بين أسبوعين إلى شهر ولكن الآن تتأخر الطلبات حتى وصلت الى 6 اشهر، وهذا ما يضع العديد من المواطنين في مشكلة بسبب العمر المحدد.

وأشار الكوهجي الى ان تأخر وزارة الإسكان في الرد وضع العديد من المواطنين في مشكلة وحرج مع المطورين العقاريين لعدم الحصول على المواقفة، إضافة إلى ان المطورين العقاريين مرتبطين بالتزامات مالية.