قام الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، اليوم ، بزيارة إلى المركز الوطني للأمن السيبراني . حيث كان في استقبال معاليه ، لدى وصوله ، سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام ، وسعادة الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة الرئيس التنفيذي للمركز ، وعدد من المسئولين.

وفي بداية الزيارة ، اطلع معالي وزير الداخلية على سير العمل والإجراءات المتخذة لتقديم أفضل الخدمات الأمنية ، من خلال أنظمة الرصد والمراقبة ، والتي تسهم في الرصد السريع للاختراقات السيبرانية ، والاستجابة لها حال وقوعها لتخفيف الضرر، كما اطلع معاليه على نظام حماية الشبكات الحكومية والخاصة. وقدم الرئيس التنفيذي، إيجازا حول جاهزية المركز ، من حيث الكوادر العاملة وعملية التدريب وأنظمة المراقبة والرصد وأنظمة التهديدات السيبرانية وأنظمة الحماية وأدوات التحليل ، بالإضافة إلى القدرة الاستيعابية للاستجابة للحوادث السيبرانية البليغة. كما تضمن الإيجاز ، شرحا للخطة التدريبية للكوادر الحكومية ، وتدريب أعداد من الموظفين على برنامج حماية الشبكات.

وقد أشاد معالي وزير الداخلية ، بالتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ، حفظه الله ورعاه ، القائمة على حفظ الأمن بمعناه الشامل ، بما في ذلك الأمن السيبراني ، في ظل توجه المملكة لتقديم خدمات عصرية الكترونية متكاملة ، منوها إلى دعم ومتابعة الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، حفظه الله ، بما يضمن تنفيذ هذه التوجيهات على أرض الواقع.



وعبر معالي الوزير عن شكره وتقديره للرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأمن السيبراني وكافة العاملين بالمركز ، مشيدا بجهودهم المخلصة والتزامهم بأحدث المعايير في إطار تعزيز الجاهزية الوطنية لمجابهة أي تهديدات إلكترونية وحماية قواعد البيانات والأنظمة.

وأكد معاليه على أهمية تطوير الكادر الوظيفي ، سواء من ناحية المعرفة أو التدريب من أجل تعزيز موقع البحرين على مؤشر الأمن السيبراني على المستوى الدولي ، مع الاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية في تعزيز مستويات الحماية، وفي الوقت ذاته التواصل مع الفعاليات المجتمعية للتوعية بالمخاطر التي قد تواجه مستخدمي الإنترنت ، معربا معاليه عن خالص تمنياته للجميع ، بالتوفيق في خدمة الوطن.