أيمن شكل

كشف البنك الأهلي المتحد في إفصاح أمس عن حصول بنك بيت التمويل الكويتي «بيتك» على موافقة مصرف البحرين المركزي بشأن استحواذه على 100% من أسهم الأهلي المتحد.

وأكد البنك في إفصاح عن معلومات جوهرية تم نشره على موقع بورصة البحرين، بشأن سير التطورات بخصوص الاستحواذ المحتمل على البنك الأهلي المتحد ش.م.ب. من قبل بيت التمويل الكويتي ش.م.ك.ع. «بيتك»، أنه على اطلاع بأن بيتك قد أفصح لبورصة الكويت بتاريخ أمس 20/7/2022، حصوله على موافقة مصرف البحرين المركزي فيما يتعلق بالاستحواذ على 100% من أسهم الأهلي المتحد، وعلى أن يتم الالتزام بالشروط والمتطلبات المذكورة في موافقة المصرف السابقة المؤرخة في 31 أكتوبر 2019، باستثناء شرط استمرار إدراج البنك في بورصة البحرين. وأشار البنك الأهلي المتحد إلى أنه سيقوم بالإفصاح فوراً وتباعاً عن أية تطورات بخصوص هذا الموضوع حرصاً على الشفافية وعلى مصالح مساهميه والمتعاملين معه والتزاماً بالقوانين واللوائح المنظمة لذلك. جدير بالذكر أن بيت التمويل الكويتي، رفع عرض الاستحواذ المقدم على البنك الأهلي المتحد إلى 11.6 مليار دولار من 8.8 مليار دولار.



ووافق بيت التمويل الكويتي على بدء صفقة شراء «الأهلي المتحد» منذ قرابة 4 سنوات، ووصلت المفاوضات إلى تحديد سعر يقدر بـ 11.6 مليار دولار، حيث تعد من أكبر الصفقات في القطاع المصرفي هذا العام، وبهذا الاندماج المتوقع سيكون بيت التمويل الكويتي سابع أكبر بنك في الخليج بأصول تصل قيمتها إلى 115 مليار دولار.