أكد حامل اللقب فريق تمكين جدارته وسعيه للحفاظ على لقبه بعد تأهله للمباراة النهائية لبطولة دوري البنوك والمؤسسات المصرفية لكرة القدم للصالات 2022 إثر تغلبه في آخر مبارياته على منافسه فريق شركة الخدمات المالية العربية بنتيجة 8-1 في الجولة الأخيرة التي أقيمت على صالة نادي النجمة بالجفير.

واستحق فريق تمكين صدارة الترتيب العام لبطولة الدوري دون خسارة، محققا أربعة انتصارات وتعادل واحد، رافعا رصيده إلى 13 نقطة ليؤكد تأهله للنهائي. وجاء تأهله بعد فوزه الكبير الذي حققه في الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي على حساب منافسه فريق شركة الخدمات المالية العربية بنتيجة 8-1. وقد تألق لاعب تمكين ياسر حسن بشكل متميز بتسجيله خمسة أهداف، فيما سجل بقية الأهداف كل من صالح السنجار وحامد عبدالله، بينما أحرز هدف شركة الخدمات المالية العربية لاعبه عبدالله حميدان.

من جانب آخر، تأهل فريق بنك الأهلي المتحد للمباراة النهائية بعد فوزه على منافسه فريق بنك السلام بنتيجة 3-صفر، وفرض لاعبه محمد السندي نفسه نجما للقاء بعد تسجليه للاهداف الثلاثة، ليرفع رصيد فريقه إلى 12 نقطة من أربعة انتصارات وخسارة واحدة، بينما فقد منافسه فريق بنك السلام فرصته للتأهل بعد أن بقي على رصيده السابق ست نقاط من انتصارين وثلاث خسائر.



وفي آخر المباريات، فاز فريق بنك البحرين والكويت على منافسه فريق بنك البحرين الوطني بنتيجة 6-4، حيث أحرز أهداف الفائز كل علي العلواني(هاتريك) وحسين الفردان(هاتريك). ورفع فريق بنك البحرين والكويت رصيده من النقاط إلى ست نقاط، بينما بقي فريق بنك البحرين الوطني على رصيده السابق سبع نقاط.

وستقام منافسات بطولة الكأس الأسبوع المقبل، بإقامة لقاءين في الجولة الأولى، حيث يلعب في المباراة الأولى فريقا بنك البحرين الوطني وشركة الخدمات المالية العربية في الساعة الثامنة مساء، تليها مباشرة لقاء يجمع فريقا بنك البحرين والكويت وبنك السلام في تمام الساعة التاسعة مساء. فيما تأهل مباشرة للدور قبل النهائي متصدر الدوري تمكين الذي سيواجه الفائز من لقاء بنك البحرين الوطني وشركة الخدمات المالية العربية، كما تأهل فريق بنك الأهلي المتحد للدور نفسه وسيلعب أمام الفائز من بنك البحرين والكويت وبنك السلام.