أعلنت شركة شبكة البحرين بي نت، الشركة الوطنية المسؤولة عن تزويد خدمات شبكة النطاق العريض في مملكة البحرين، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة هواوي، المزود العالمي الرائد للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، حيث تنص المذكرة على قيام الطرفين بإقرار الأهداف الاستراتيجية الحالية وممارسات الحوكمة وتحديد شروط الشراكة على المدى البعيد.

ومن شأن مذكرة التفاهم أن تعمل على ترسيخ مكانة بي نت في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة، نحو تمكين وتسريع عملية تنمية الاقتصاد الرقمي، علاوة على الاستفادة من خبرة هواوي التكنولوجية عبر عدد من المجالات الأساسية واللازمة لتحقيق التحول الرقمي وتحفيز النمو ضمن القطاع بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية 2030.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد أحمد جابر الدوسري الرئيس التنفيذي لشركة بي نت بقوله: "تعد شراكتنا مع هواوي جزءًا من التزامنا طويل الأمد المعني بتوسيع نطاق محفظة شراكاتنا الدولية، وذلك للمساهمة بشكل أكبر في خطة التعافي الاقتصادي للمملكة. كما إننا ملتزمون بتوفير مجموعة قوية من الخدمات القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ليحظى العملاء بتجربة رائدة ومتميزة، مع الاستمرار بتحقيق معدلات نمو رقمية عالية على الصعيد المحلي."



ومن جانبه، علق السيد انجيان، رئيس مجموعة مزودي شركة هواوي بمنطقة الشرق الاوسط و آسيا : "يسعدنا أن نتعاون مع بي نت، الشركة المسؤولة عن تزويد خدمات شبكة النطاق العريض في مملكة البحرين، وذلك للمشاركة ضمن مبادرات طويلة الأجل ووضع خطط نمو مستقبلية. كما إننا سنحرص على تسخير خبراتنا وخدماتنا لصالح تعزيز مجموعة عروض بي نت، ونتطلع أيضًا لخلق فرص تعاونية بين الكيانين مستقبلاً."