أعلنت مجموعة ترافكو (رمز التداول :TRAFCO) عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الحالي حيث حققت صافي ربح يخص مساهمي ترافكو للربع الأول 2023 مبلغ وقدره 880 ألف ديناربحريني، مقارنة مع 815 ألف دينار بحريني للربع الأول من العام السابق 2022، وذلك بزيادة قدرها 8 %.

وقد بلغت ربحية السهم الواحد للربع الأول من العام 2023 ما قدره 12 فلس مقارنة مع 11 فلس خلال نفس الفترة من العام السابق.

وقد حققت المجموعة دخل شامل يخص مساهمي مجموعة ترافكو خلال الربع الأول من العام الحالي 2023 مبلغ وقدره 1.15 مليون دينار بحريني مقارنة مع 1.72 مليون دينار بحريني خلال نفس الفترة من العام السابق، أي بإنخفاض قدره 33%.



وقد أوضح السيد / إبراهيم زينل، رئيس مجلس إدارة مجموعة ترافكو تعليقاً على إجمالي نتائج المجموعة أنه نتيجة لتحسن أداء وربحية بعض الشركات التابعة بالإضافة إلى زيادة الدخل في الربع الأول من محفظة الإستثمارات – وهي نتائج فصلية – فإن المجموعة حققت صافي أرباح أفضل مقارنة بالفترة المماثلة للسنة السابقة. بأنلأسواق

وأفاد السيد / عزام مطرجي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، إن نتائج الشركة الأم قد تأثرت بالكلفة المالية العالية بالإضافة إلى تقلبات أسعار المواد، وأوضح أن الإنخفاض المقارن في الدخل الشامل الخاص بمساهمي المجموعة خلال الربع الأول من العام الحالي يعود لفروقات القيمة العادلة للإستثمارات غير المسعرة.

وقد بلغ إجمالي حقوق المساهمين (بعد إستبعاد حقوق الأقلية) في 31 مارس 2023 مبلغ 28.39 مليون دينار بحريني مقارنة مع 28.36 مليون دينار بحريني في نهاية العام السابق بإرتفاع بسيط.

بلغ إجمالي الموجودات في 31 مارس 2023 مبلغ وقدره 55.44 مليون دينار بحريني مقارنة مع 52.79 مليون دينار بحريني في نهاية العام السابق بإرتفاع قدره 5%.

وتنوه المجموعة بأن البيانات المالية والخبر الصحفي متوفران على المواقع الإلكترونية لبورصة البحرين www.bahrainbourse.com ومجموعة ترافكو www.trafco.com .