سيد حسين القصاب – تصوير نايف صالح

انطلقت أمس، فعاليات اليوم الأول منتدى مستقبل التكنولوجيا المالية تحت عنوان "أجندة التحول" بتنظيم من "الإيكونوميست" وبدعم من مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين.

وذكر المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "The Family Office" عبدالمحسن العمران، أن هذه المشاركة تعتبر استكمالاً لمسيرة العمل التي وضعت في 2014، حيث تم تطبيقها بكثافة في عام 2018.



ويتمكن العملاء من خلال منصة متكاملة من فتح حساب والحصول على التقارير والاقتراحات الاستثمارية في غضون 10 دقائق، بالإضافة إلى إمكانية متابعة أداء المحافظ والمكانية التخارج من المحفظة، مضيفاً أن آخر خدمة تم إطلاقها "All in one" وهي خدمة تتيح إلى العمل تجميع كل حساباته الدولية في تطبيق واحد.

وبين المدير التنفيذي لشركة فلوس البحرين فواز طلال، أن هذه الفعاليات تعتبر خطوة كبيرة إلى مملكة البحرين في مجال الصيرفة الرقمية، حيث تضمن من جميع نواحي المنطقة من متحدثين وخبراء في هذا المجال، بالإضافة إلى تكنولوجيات متعددة من أنحاء العالم.

ولفت إلى أن الصيرفة في تقدم ملحوظ في الجانب الإلكتروني، وأنه في المستقبل ستكون هنالك خيارات أكبر إلى العملاء التي من شأنها أن تسهل جودة الحياة.

بدوره، ذكر رئيس الخدمات المصرفية والرقمية للأفراد ببنك البحرين الوطني أحمد جناحي، أن هذه الفعالية تمثل أهمية كبيرة في الجانب التكنولوجي بالنسبة إلى القطاع المالي، حيث إن الفترة الأخيرة أصبح على البنوك توفير كافة الخدمات وبأسرع طريقة لكسب العميل، مبيناً أن هذا المنتدى فرصة للمشاركة مع مختلف الأشخاص من مختلف الخلفيات للتكلم عن هذه الخدمات في مكان يدعم التكنولوجيا المصرفية.