عباس المغني


73 ألف دينار لتوريد وتركيب أجهزة طبية..

تنافست 44 شركة من القطاع الخاص على المناقصات الحكومية التي فتحها مجلس المناقصات والمزايدات أمس الخميس، والتي تعتبر من أفضل الفرص المضمونة والخالية من المخاطر وتحقق عوائد مجزية.


وفتح مجلس المناقصات والمزايدات للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي مناقصة لتعيين استشاري لإدارة المشاريع لتوفير الخدمات الاستشارية لمراحل التصميم والإشراف على مشروع مبنى مقر الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي.

المشروع يتطلب خبرة واسعة في خدمة إدارة المشاريع لإدارة وتنسيق الجوانب المختلفة للمشروع مع جميع الأطراف المعنية، وتنافست عليها 5 شركات، وبلغ أقل عطاء 179 ألف دينار مقدم من شركة دي جي جونس وشركائه الشرق الأوسط، فيما بلغ أكبر عطاء 359 ألف دينار مقدم من شركة الأنظمة العالمية لإدارة المشاريع. وفتح المجلس لبنك الإسكان مناقص تعيين استشاري إعادة التحقق من التصميم الإنشائي وخدمات الإشراف الهندسي لمشروع دانات السيف 2 بمنطقة السيف، وتنافست عليها شركتان، وبلغ أقل عطاء 242 ألف دينار مقدم من شركة المعماريون العرب، وبلغ أكبر عطاء 347 ألف دينار مقدم من شركة الاتحاد الهندسي خطيب وعلمي.

وفتح المجلس لوزارة الأشغال مناقصة إعادة تأهيل شارع بلاج الجزائر من شارع الزلاق السريع إلى شارع خليج البحرين، وتنافست عليها 7 شركات، وبلغ أقل عطاء 685 ألف دينار مقدم من شركة أسفلت المملكة، بينما بلغ أكبر عطاء 1.1 مليون دينار مقدم من شركة الخليج المتحدة للمقاولات والأسفلت.

كما فتح المجلس لوزارة الأشغال مناقصة إعادة تأهيل شارع الاستقلال (من شارع القدس إلى منحدر تقاطع البأ - شمالاً وجنوباً)، وتنافست عليها 7 شركات وبلغ أقل عطاء 1.2 مليون دينار مقدم من شركة ريدكس للصناعات، بينما بلغ أكبر عطاء 1.5 مليون دينار مقدم من شركة أحمد منصور العالي وأولاده.

وكذلك فتح المجلس لوزارة الأشغال مناقصة إعادة تأهيل شارع زيد بن عميرة (من شارع ولي العهد إلى شارع المزارع) وتشتمل أعمال إعادة التأهيل على إعادة إنشاء بعض أجزاء الشارع وكشط بعض الأجزاء الأخرى التي تعاني من تشققات وإعادة رصفها؛ وإزالة واستبدال الأرصفة؛ وتعديل مستوى أغطية الخدمات عند الضرورة؛ وطلاء الأرصفة ووضع علامات جديدة على الشارع، وتنافست عليها 5 شركات، وبلغ أقل عطاء 260 ألف دينار مقدم من شركة السيد كاظم الدرازي وأولاده.

وفتح المجلس للمستشفيات الحكومية مناقصة توريد وتركيب أجهزة طبية من ضمن برنامج شراء الأجهزة والملحقات الطبية لوحدة العناية المركزة لحديثي الولادة وتنافست عليها 13 شركة، وبلغ أقل عطاء 73 ألف دينار مقدم من مؤسسة بهزاد الطبية.

وفتح المجلس لوزارة الإعلام مناقصة توفير وتركيب أنظمة تكييف في مجمع وزارة الإعلام (مدينة عيسى وموقع رأس حيان)، وتنافست عليها 5 شركات وبلغ أقل عطاء 741 ألف دينار مقدم من شركة النمل للمقاولات الميكانيكية، بينما بلغ أكبر عطاء 975 ألف دينار مقدم من شركة إدارة المرافق المتكاملة.

وفتح المجلس لإدارة المخازن المركزية مناقصة لتوريد عدادات مياه لصالح هيئة الكهرباء والماء، وتنافست عليها شركتان، وبلغ أقل عطاء 57 ألف دينار مقدم من شركة المؤيد للتكييف.