أعلنت سوليدرتي البحرين، إحدى كبريات شركات التأمين في مملكة البحرين والشركة التابعة لمجموعة سوليدرتي القابضة، عن إطلاق منصة رقمية جديدة بعنوان"مطالبات" والمختصة بمطالبات السيارات. حيث تمثل هذه المبادرة إنجازًا هامًا في رحلة الشركة نحو التحول الرقمي.

وتهدف هذه المنصة المبتكرة لدمج ورقمنة وتسريع عملية مطالبات السيارات، وتعزيز أواصر التعاون المشترك بين جميع أصحاب المصلحة المعنيين من ضمنهم ورش التصليح ومزودي قطع غيار السيارات.

ويعكس إطلاق هذه المنصة الجديدة التزام سوليدرتي البحرين الراسخ برقمنة قطاع التأمين، كما يؤكد على مساعيها المستمرة لتعزيز الكفاءة العامة لجميع الأطراف المعنية. فمن خلال تبسيط ورقمنة عملية مطالبات السيارات، تتمكن الشركة من تقليل المراجعات الورقية، والحد من العمليات التقليدية، وتسريع تدفق المعلومات بين جميع أصحاب المصلحة. لذا، فإن هذه الخطوة من شأنها توفير الوقت والجهد، والعمل أيضًا على تطوير سرعة ودقة معالجة المطالبات.



وبهذه المناسبة، صرّح السيد جواد محمد الرئيس التنفيذي لشركة سوليدرتي البحرين بقوله: "يسرنا أن نعلن عن طرح منصة مطالبات السيارات الجديدة والذي يُمثل علامة فارقة في رحلة التحول الرقمي، كونه يقف شاهدًا على التزامنا بتطبيق أحدث التقنيات في سبيل تطوير ورقمنة عملية معالجة المطالبات بحيث يمكن للمستخدمين تتبع وتلقي تحديثات بشأن كل مطالبة بشكل تلقائي، مما يمنح عملائنا الكرام تجربة استثنائية تمتاز بالسرعة والشفافية".

كما وستعمل منصة "مطالبات" على تعزيز تجربة ومستوى رضا العملاء على نحو كبير، حيث ستمكنهم من مراقبة وتتبع حالة مطالباتهم بسهولة عبر توفير التحديثات في الوقت الفعلي، ومنحهم سهولة الوصول للمعلومات.

علاوة على ذلك، سيساعد النظام الجديد في خلق تواصل سلس بين شركة سوليدرتي البحرين وورش التصليح ومزودي قطع غيار السيارات. ومن خلال الميزات المتكاملة، سيتمكن مزودي ورش التصليح وقطع غيار السيارات من توفير التسعيرات والفواتير وتتبع عملياتهم إلكترونيًا. حيث ستخلق هذه المنصة تعاوناً مشتركاً يزيد من كفاءة عملية المطالبات، ويساهم في الحد من الوقت المستغرق في عملية معالجة المطالبات.

وتمثل هذه المنصة نقلة نوعية في رحلة التحول الرقمي لشركة سوليدرتي البحرين، كما إنها تُعزز من التزامها بتبني التقدم التكنولوجي والابتكار، مما يضعها في طليعة قطاع التأمين في المملكة.