تخريج 20 سيدة من برنامج "المرأة في مجالس الإدارة"

أعلن بنك البحرين والكويت ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF»، عن تخريج 20 سيدة من البرنامج التدريبي "المرأة في مجالس الإدارة" في نسخته الثانية بدعم من صندوق العمل «تمكين»، وذلك بهدف تعزيز حضور المرأة وتمكينها من الوصول إلى المناصب القيادية العليا، بما في ذلك عضوية مجالس إدارة الشركات والمؤسسات.



ووفقاً لبيان بنك البحرين والكويت ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» "جاء الاحتفال بعد أن اتبعت خريجات البرنامج تدريباً مكثفاً على مدار 11 أسبوعاً تضمن تقديم ورش العمل والمحاضرات على يد نخبة من المدربين والخبراء المحليين والعالميين، والذي سلّط الضوء على أبرز التحديات التي تواجه المرأة في سوق العمل، ووسائل تعزيز تطبيق أطر الحوكمة في مختلف القطاعات، ومواصفات مجلس الإدارة الفاعل، إضافةً إلى الفرص المتاحة للمرأة والمبادرات التي تدعمها وتمكنها وتعزز مشاركتها في قطاع الأعمال".

وأشادت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة عضو المجلس الأعلى للمرأة ورئيسة لجنة "المرأة في مجال التكنولوجيا المالية" بالمجلس الأعلى للمرأة بـ"الجهود التي يبذلها جميع الشركاء والقائمين على برنامج "المرأة في مجالس الإدارة"، مؤكدة أن "هذا البرنامج يسهم بلا شك في تعزيز المشاركة الاقتصادية للمرأة، وفتح مجالات أوسع أمامها ليس لتأدية قائمة مهام مرسومة في عملها، وإنما رسم سياسات واستراتيجيات الشركات والمؤسسات من خلال حضورها في المراكز القيادية العليا بما في ذلك عضوية مجالس الإدارة".

وأكدت سموها أنه "لطالما أثبتت المرأة البحرينية جدارتها في الوصول إلى أعلى المناصب، بما في ذلك مساهمتها الفاعلة في القطاع الخاص".

وشددت على "حرص المجلس الأعلى للمرأة على دعم ومساندة مختلف المبادرات ذات الصلة بتأهيل وبناء قدرات المرأة البحرينية في مختلف مراحل مسيرتها المهنية، وتهيئة البيئة المواتية أمامها لمواصلة بناء قدراتها وتطوير مهاراتها لتكون سباقة في مواكبة أحدث المعطيات العالمية في مختلف المجالات بما في ذلك مجال الإدارة الرحب والمتطور باستمرار، وتهيئة الصفوف الجديدة من القياديات البحرينيات، ورفع مساهمة المرأة البحرينية في الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين".

حضر الاحتفال محافظ مصرف البحرين المركزي ورئيس مجلس إدارة معهد «BIBF» رشيد المعراج، ورئيس مجلس إدارة بنك البحرين والكويت مراد مراد، والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت د. عبدالرحمن سيف، وعدد من الإدارة التنفيذية لصندوق العمل تمكين، إضافة إلى أعضاء الإدارة التنفيذية لكل من البنك والمعهد.