أطلقت بورصة البحرين "Bahrain Trade" وهو أحد حلول التداول المبتكرة لتمكين المستثمرين من التداول في البورصة عبر الإنترنت من خلال منصة خدمة "Bahrain Trade".

وتم الإثنين، توقيع اتفاقية بين المصرف الخليجي التجاري وشركة مباشر للوساطة لإطلاق "Bahrain Trade"، بحضور الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، إذ يعّد المصرف الخليجي التجاري أول مؤسسة مالية تشارك في توفير هذه الخدمة الفريدة لعملائها.



ووقع الاتفاقية كل من توفيق بستكي، رئيس المخاطر- القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري، وزيد العالول المدير العام لشركة مباشر للخدمات المالية بمقر بورصة البحرين.

وقال بستكي: "تأتي الاتفاقية في إطار التزام المصرف بتوفير أحدث التقنيات المبتكرة لعملاء المصرف، حيث نستثمر باستمرار في التكنولوجيا الحديثة بشكل يتماشى مع أهدافنا الاستراتيجية وقد دشن المصرف جملة من المشاريع الرائدة في هذا المجال لتوفير الحلول المبتكرة لعملائنا".

وأضاف "يخدم تطبيق "Bahrain Trade" قاعدة عملاء المصرف الخليجي التجاري من خلال تسهيل عملية التداول عبر التطبيق الذي سيكون متوفراً عبر الأجهزة الذكية والذي يستهدف عملاء قطاع التجزئة الراغبين في التداول بشكل نشط، إذ إنه من المتوقع إطلاقه من قبل المصرف في النصف الأول من عام 2018".

فيما قال الشيخ خليفة بن إبراهيم "نحن في بورصة البحرين نؤمن بتعزيز وتسهيل عملية وصول المستثمرين إلى البورصة من أجل تعميق السوق والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوفرة فيه بشكل سريع، من خلال استخدام التسهيلات التي توفرها التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال".

وأضاف أن هذه الخدمة -التي ينتظرها قطاع واسع من المستثمرين- ستساهم في وضع المستفيدين منها بشكل مباشر في قاعة التداول من خلال منصة تفاعلية تمكنهم من الاطلاع على الفرص الاستثمارية في كافة الأدوات المالية المدرجة في البورصة واختيار المناسب منها لأهدافه دون الحاجة إلى التعامل مع الوسيط كما هو الوضع حالياً.

وقال الشيخ خليفة بن إبراهيم: "إننا نتطلع إلى أن تحذو باقي المصارف والمؤسسات المالية حذو "الخليجي التجاري" بالانضمام إلى هذه الخدمة بالنظر في الآفاق التي تفتحها منصة "Bahrain Trade" من أجل توسيع حزمة الخدمات التي تقدمها إلى عملائها".

فيما قال العالول: "تستمر شركة مباشر بتعزيز شراكتها مع بورصة البحرين عن طريق طرح الحلول المبتكرة لتسهيل عملية التداول في البورصة حيث يعتبر هذا الاتفاق إنجازاً هاماً ضمن علاقتنا الطويلة مع بورصة البحرين، إذ يشكل خطوة مھمة نحو توفير طرق مبتكرة للتداول. وسنواصل تقوية وتعزيز ھذه الشراكة مع عدد من البنوك المشاركة ضمن إطار تعزيز قاعدة العملاء".