أعلنت شركة أملاك الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي للتطوير، الذراع الاستثماري والعقاري والمملوكة بالكامل من قبل الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، عن توجهها نحو تطوير المزيد من الأسواق المحلية، معلنة أنها تستعد حالياً لعملية هدم الأسواق القديمة لتبدأ أعمال البناء مع نهاية الربع الثاني من العام الجاري وتشغيلها في عام 2019.

ويأتي هذا، ضمن إطار استراتيجية الشركة لتطوير الأسواق المحلية والوحدات التجارية القديمة وتحويلها إلى أسواق متطورة تخدم المجتمع بما يرتقي مع مستوى معيشي أفضل، في أعقاب نجاح اكتمال أعمال البناء والتشييد لسوق البحير.

وتعتزم الشركة إعادة بناء سبعين محلاً تجارياً في 3 أسواق محلية (سوق أبوذر الغفاري، سوق ابن الوليد، سوق المدينة) تم اختيارها بسبب شعبيتها وموقعها المتميز والحيوي، والتي يسهل الوصول إليها حيث تقع جميعها ضمن مناطق ذات كثافة سكانية عالية بمدينة عيسى في المحافظة الجنوبية.



وستشتمل الأسواق، على كافة الخدمات التي تلبي جميع المتطلبات والاحتياجات اليومية للقاطنين في تلك المناطق المعنية والمجاورة لها، وتحسن من كفاءة الأسواق الحالية علاوة على توفير خدمات أمنية ومتاجر تهدف إلى تنويع سلع التجزئة المقدمة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة أملاك عبدالرحمن فخرو: "تتمثل الرؤية وراء هذه الخطة في إثراء مناطق البحرين من خلال تعزيز الأنشطة التجارية عن طريق تطوير أسواق جذابة متكاملة، بما يتماشى مع الاستراتيجية التي تنتهجها شركة أملاك لخدمة المجتمع ورفع المستوى المعيشي للسكان، فضلاً عن التزامها الراسخ بالمساهمة في دفع عجلة نمو الاقتصاد الوطني".

فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة أملاك محمد الكوهجي: "يهدف مشروع تطوير الأسواق المحلية والوحدات التجارية القديمة إلى إحيائها بتصاميم متميزة تجذب المشاة وتسهل عملية وصولهم إلى متاجر التجزئة، والتي تعد أهم العوامل التي تفتقر إليها الأسواق الحالية".

وأضاف: "ترتكز استراتيجية الشركة على تحقيق فوائد ملموسة و واضحة من خلال تنويع العقارات الموجودة في محفظة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي والعمل على زيادة الإيرادات من خلال تركيزنا على مشاريع التنمية المربحة وخلق ثروات مستدامة تهدف إلى سد احتياجات السوق".