قدمت رئيسة مجلس إدارة جمعية أصدقاء الشلل الدماغي، د.فاطمة نعمة دعوة إلى وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، دعوة لرعاية مؤتمر الشلل الدماغي الثاني والمقرر أن تنظمه الجمعية في أبريل المقبل، حيث أبدى موافقته على رعاية المؤتمر.
جاء ذلك، خلال لقائه الثلاثاء رئيسة الجمعية بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، حيث استعرضت نعمة، أبرز برامج الجمعية وأنشطتها، وأوجه التعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية ذات الصلة بأهداف الجمعية.
وأكدت أن الجمعية تضع خطة لتحقيق أهدافها، ومنها مساعدة أطفال الشلل الدماغي لخلق بيئة خاصة بهم من أجل تحسين أوضاعهم وعمل برامج للنهوض بهم للأفضل، فضلاً عن تطوير مهارات هذه الفئة لمواكبة الحياة العملية، وتعزيز قدرتهم على الاندماج في المجتمع.
وأشاد حميدان، بالجهود الإنسانية والمجتمعية التي تنفذها الجمعية، مقدراً البرامج والخدمات التي تقدمها الجمعية لفئة أطفال الشلل الدماغي، مؤكداً الدعم والمساندة لكافة هذه الجهود بما يخدم هؤلاء الأطفال.
وأشار إلى ضرورة تضافر الجهود بين مختلف القطاعات الأهلية والخاصة والحكومية، لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، وبالأخص أطفال الشلل الدماغي.
فيما أعرب رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية عن شكرهم وتقديرهم لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على الجهود التي يبذلها المسؤولون فيها من أجل دعم برامج ومشاريع المنظمات الأهلية وأنشطتها لتحقيق الأهداف التنموية المشتركة، ورفع كفاءة هذه المنظمات بما يمكنها من القيام بدورها الإنساني والتنموي بشكل مهني.
.