هدى حسين



قال القصاب عبدالإمام حسن إن الإقبال على شراء اللحوم ممتاز ، ويرجع السبب إلى أن غالبية الناس صيام في شهر رجب ويرغبون بأكل اللحوم في وقت الصوم .

وبين أن سعر اللحم الأسترالي ارتفع ، وبلغ ٢.٦٠٠ دينار للكيلو ، بينما كان ٢.٤٠٠ دينار للكيلو .

وأكد تاجر الخضروات والفواكه رضا البستاني، زيادة طلبات المجمعات التجارية والفنادق على الخضروات والفواكه خلال أيام "الفورملا 1" بنسبة 40%، موضحاً أن هناك ارتفاعاً بكميات الخضروات والفواكه بنسبة 30% من بلدان مختلفة خاصة عمان، هولندا، أوروبا، وأمريكا.

وفيما يتعلق بالأسعار، أكد استقرارها بسبب توافر كميات كبيرة من الخضروات والفواكه، حيث يزداد الطلب على الفراولة والروز بيري، البرتقال، والقرنبيط والكويت الأصفر والأسود، الخس، الطماطم، الخيار، البصل.

وأكد محمد العرادي عن تواجد عرض على دجاج المزرعة في الأسواق للمطاعم بسبب الفورملا ١ ، حيث اياه دجاج المزرعة ب ١.٢٠٠ دينار ، أما العرض اثنتان من دجاج المزرعة بدينارين فقط .أما دجاج التنمية فبدينار واحد، لافتا أن توافر الدجاج كبير والإقبال على الأسواق وشراء الدجاج ضعيف .

وقال الجزاف عزيز إن الأسماك متوفرة بشكل كبير ، والأسعار منخفضة، موضحا أن الأيام القادمة ستنخفض أسعار الأسماك أكثر مما هي عليه الآن، بسبب كثرة توافرها في الأسواق .