حسن عبدالنبي

قال باحث أمني أول بشركة "كاسبرسكاي لاب" أمين حسبيني، إن مملكة البحرين الأقل على مستوى الخليج والمنطقة العربية تعرضاً للهجمات الإلكترونية من قبل "الهاكرز"، لما تتمتع به المملكة من نظام أمني إلكتروني قوي.

وأظهرت المعلومات أن البحرين تتعرض لما نسبته 25.2% من الهجمات الإلكترونية في المنطقة، فيما جاءت الكويت وعمان في المرحلة الثانية خليجياً بنسبة 26.2%، فيما جاءت الإمارات العربية المتحدة في المرحلة الثالثة بنسبة 27.7%، تليها المملكة العربية السعودية في المرحلة الرابعة بنسبة 30.2% من إجمالي الهجمات الإلكترونية التي تتعرض لها المنطقة من هجمات إلكترونية.



وذكر أن "كاسبر سكاي لاب" تعمل مع هيئة تنظيم الاتصالات في مجالات التوعية ضد التنمر الإلكتروني، والتي أظهرت أن نحو 38% من الشباب في البحرين واجهوا التنمر عبر الإنترنت، الذي يمثل أكبر تهديد إلكتروني للشباب في المنطقة، وفقاً لدراسة حديثة أعدتها الهيئة.

وتعد مشكلة "التنمر الإلكتروني" ثاني أكثر المشاكل إثارة للقلق، تتمثل بالخطر المرتبط بلقاء الغرباء عبر الإنترنت، والذي انخفض بصورة ملحوظة، إلا أن ما يثير القلق هو أن 16% من المشاركين في الدراسة من الأطفال مازالوا يلتقون بالغرباء عبرالإنترنت.