قال رئيس جمعية البحرين للمعارض والمؤتمرات كاظم السعيد إن الجمعية بصدد عقد لقاء تشاوري للمعنيين وذوي العلاقة بصناعة المعرض والمؤتمرات لبحث مرئيات هذه الأطراف وتصوراتها حول كل ما يخدم هدف تطور هذه الصناعة ويعزز من قدراتها وتنافسيتها ويذلل المعوقات التى تواجهها بما يحقق للبحرين انطلاقة جديدة يجعلها مركز جذب للمزيد من المعارض والمؤتمرات النوعية.

وأشار إلى أن هذه الصناعة تحظى اليوم باهتمام كبير من قبل العديد من دول العال ، وباتت تدر على مستوى العالم ما يقدر بنحو 1.6 تريليون دولار وتستقطب سنوياً اكثر من 3 ملايين عارض، ونحو 260 مليون زائر.

كما انها بالنسبة لمملكة البحرين أصبحت على خطى اكثر الدول نجاحاً فى استقطاب المعارض والمؤتمرات الدولية، وهى على وشك تحقيق نقلة نوعية بعد استكمال مشروع مركز البحرين الدولى للمعارض المزمع إنشاؤه بجانب حلبة البحرين الدولية فى منطقة الصخير، والتى ستشغل مساحة تقدر بنحو 100 ألف متر مربع على الأقل.



وبيّن السعيد، أن الجمعية وبالتعاون مع هيئة تنظيم سوق العمل و"تمكين " وبرعاية رئيسها التنفيذي د.إبراهيم جناحي، دشنت مؤخراً انطلاقة عملها لهذا العام بإطلاق منتدى هو الأول من نوعه فى البحرين لقطاع المعارض والمؤتمرات.

وأوضح أنه من ضمن أهم أهداف هذا المنتدى تدعيم الكوادر البحرينية، وتوفير المزيد من القدرات البشرية والتنظيمية والتسويقية والإدارية وتلك العاملة فى كل الفروع والمجالات التى تتصل بصناعة المعارض والمؤتمرات.

ولفت السعيد، إلى أن المنتدى استقطب كفاءات بحرينية شابة منها ما يعمل فى هذه الصناعة ومنها ما يستعد للانخراط فيها، مبدياً سروره بقيام خمسين من المشاركين الشباب بملء استمارة طلبات عضوية للجمعية، وهذه مبادرة طيبة نعتز بها وستعطي زخماً قوياً لمسيرة الجمعية فى المستقبل القريب.