- بطول 1.25 كم.. والمشروع يكتمل خلال عامين

- الرميحي: "السياحة" يمثل 10% من تدفقات الاستثمار في 2017

..



أعلنت شركة منتجع الساحل الأربعاء، عن تطوير منتجع من فئة 5 نجوم في الساحل الجنوبي الغربي للبحرين، أثناء مؤتمر بوابة الخليج الذي ينعقد تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية.

ويشارك في المؤتمر، أكثر من 500 من المستثمرين العالميين وقيادات الأعمال في المملكة بهدف التعرف على الفرص المتاحة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجية بفعل ما تشهده من تحولات اقتصادية.

ويعتبر المنتجع الخطوة الأولى ضمن مشروع الساحل، ويتوقع أن يتم الانتهاء منه خلال عامين، وتضم هذه الوجهة الفريدة ساحلاً على امتداد 1.25 كم، في حين سيسهل الوصول إلى جميع الوجهات السياحية الرئيسة في المملكة عبر ما تتميز به البحرين من شبكة مواصلات متطورة، وعلاوة على ذلك فإن موقع المنتجع الساحلي خارج المدينة يعتبر الأول من نوعه في البحرين.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة منتجع الساحل: "إن ما يتميز به المنتجع من موقع فريد يمكن من تلبية رغبات واهتمام الجمهور في المنطقة الذي يبحث عن تجربة مميزة في هذا المنتجع الذي يمتاز بكونه الأول من نوعه في البحرين، إلى جانب ما سيقدمه من خدمات ومرافق متنوعة ذات جودة عالية، وبالتالي سيحوز على اهتمام الزوار ويجذبهم للإقامة لأيام أطول في المملكة".

وأضاف: "يتميز قطاع السياحة بأنه يمتلك إمكانيات كبيرة للنمو بالنسبة للاستثمار، حيث مثل هذا القطاع ما نسبته 10% من إجمالي تدفقات الاستثمار إلى المملكة في العام الماضي. وبالإضافة إلى منطقة الساحل فإننا نتوقع افتتاح 15 فندقاً ومنتجعاً جديداً من فئات الأربع والخمس نجوم في البحرين خلال العامين المقبلين وذلك للانضمام إلى مجموعة واسعة من العلامات الراقية والقائمة على أرض المملكة".

وسيضم المنتجع ذو الخمس نجوم أماكن إقامة فريدة على طراز الغرف والفيلا، ومجموعة شاملة من المرافق الترفيهية والتسلية لجميع أفراد الأسرة بما في ذلك المطاعم، والمرافق المائية والرياضية، والسينما، والغرف الذكية، ومرافق الأطفال وخدمات النادي والاجتماعات والمؤتمرات ومرافق المنتجع. كما وستكون المراحل القادمة من المشروع مكملة للمنتجع وستشمل خيارات الترفيه والمحلات التجارية وأماكن الترفيه.

وقامت مجموعة جميرا، وهي شركة الضيافة العالمية والعضو في دبي القابضة، بتوقيع اتفاقية إدارة فندقية لإدارة الفندق والمنتجع الفاخر ضمن المرحلة الأولى من التطوير.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا، جوزيه سيلفا: "تتميز جميرا بحرصها على تلبية جميع الأذواق بمختلف التفاصيل، حيث أننا متحمسون لأن نطبق تجربتنا في مجال الفنادق والمنتجعات في مشروع الساحل".

وأضاف: "سيحظى منتجع الساحل بأجواء مميزة وهادئة على شاطئ البحر، كما سيتيح منتجع جميرا الساحل 207 مكاناً للإقامة ما بين غرف الفندق والفيلات الفاخرة، حيث سيتمكن الضيوف من الاستمتاع بمنتجعنا الصحي الأكثر حداثة، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والمرافق الرياضية داخل منتجع مصمم بشكل مذهل".

وشهد قطاع السياحة في البحرين نمواً سريعاً في العام 2017، حيث زاد عدد زوار المملكة بمعدل 11.9%، كما تشهد المملكة العديد من جوانب التطوير في قطاعها السياحي تلبية لإمكانيات النمو، حيث من المؤمل أن يلعب هذا القطاع دوراً مهماً في عملية التنويع الاقتصادي التي تتميز بها المملكة ويساهم بنسبة 6.3% في الناتج المحلي الإجمالي. وسيواصل منتجع الساحل إضافة المرافق الجديدة والمساعدة في تعزيز السياحة في منطقة جنوب غرب المملكة.

وتحظى البحرين بإمكانيات مميزة على مستوى المنطقة من خلال عاصمتها المتنوعة ثقافياً، وجزرها الطبيعية وتاريخها الثري مع وجود موقعين تراثيين تم اعتمادهما من قبل اليونسكو إلى جانب ما تتميز به ثقافة مجتمعية أصيلة ومنفتحة.

ويجمع مؤتمر بوابة الخليج الذي يعقد تحت رعاية صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية 500 مستثمر للنظر في الفرص التي تحملها التغييرات الاقتصادية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويشكل مدخلاً مباشراً إلى السوق الخليجي إذ يسلط الضوء على مشاريع جاهزة للاستثمار وأخرى في طور التخطيط بقيمة 26 مليار دولار.